فحص ٣ملايين و٥٢٥ألف مواطنا في حملة ال١٠٠مليون صحة بالشرقية
فحص ٣ملايين و٥٢٥ألف مواطنا في حملة ال١٠٠مليون صحة بالشرقية


فحص٣ ملايين و٥٢٥ ألف مواطنا في حملة الـ١٠٠مليون صحة بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 11:41 ص

واصلت ١٣٦٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة بمحافظة الشرقية جهودها لليوم  الـ٤٧ على التوالي لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن أمراض الضغط والسكر والسمنة ولتحقيق المستهدف من حملة الـ١٠٠ مليون صحة.

 وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب بأن الشرقية أوشكت على تحقيق المستهدف من حملة ال١٠٠مليون صحة حيث تم  الكشف علي ٣ ملايين و٥٢٥ ألف مواطنا منذ بداية شهر مارس وحتى الآن من بين المستهدف بالمحافظة والبالغ عددهم ٤ملايين و٢٥٩ ألف و٩٣١مواطنا.

وتم صرف علاج فيروس سي ل٢٠ألف و٦٢٩مواطنا وصرف علاج الضغط والسكر ل٤٣ألف و٨٦٦ مواطنا .

وقد قام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة  بالمرور على الفرقة الثابتة والمتحركة لمتابعة سير العمل بالفرق الطبية وتذليل كافة المعوقات وقرر زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة وذلك لمواجهه الإقبال المتزايد من  المواطنين على حملة ال١٠٠مليون صحة .

كما  قام الدكتور هشام مسعود  بمتابعة حملة ال١٠٠مليون لغير المصريين  والتي انطلقت يوم ١٣ أبريل وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي .


وشهدت  الفرق المتحركة والثابتة إقبالا كبيرا من الاجانب غير المصريين والذين توجهوا بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه على توفير الرعاية الصحية لهم ومعاملتهم أسوة بالمصريين .


وتوجه الدكتور هشام مسعود يرافقة الفريق المتحرك لمنزل سيدة مسنة  بقرية المينا حريت التابعة لمركز ديرب نجم لتوقيع الكشف الطبي عليها في إطار المبادرة الرئاسية وذلك لعدم قدرتها علي التحرك .


وأعربت المسنة عن سعادتها البالغة بحملة الـ١٠٠مليون صحة وتوجهت بالدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصة على صحة المصريين وغير المصريين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة