كيفية الوصول للراحة والهدوء من خلال الديكور
كيفية الوصول للراحة والهدوء من خلال الديكور


خبير ديكور: الوصول للراحة والهدوء يبدأ من إضاءة المنزل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 11:44 ص

يعتبر الوصول للراحة والشعور بالهدوء يبدأ من خلال اختيارك لديكور المنزل أو العمل، لذا قال المهندس أمجد شمعة استشاري العمارة والفنون والديكور إنه من الضرورة دراسة الإضاءة في المنزل.

وأشار إلى أن لا تكون شديدة أو ضعيفة، حيث تلعب دورا مهما في إشاعة أجواء الهدوء والراحة في غرفة النوم، موضحا أن الإضاءة الأساسية تتمثل في مصباح بالسقف والذي تختلف شدة إضاءته تبعا للمتطلبات الشخصية.

وقال شمعة، إنه يفضل اللون الأبيض لحوائط غرف النوم، كونه اللون الكلاسيكي، حيث يمتاز بطابع محايد للغاية، مشيرا إلى كيفية اختيار بديل اللون الأبيض على أن يكون ذات التأثير البارد، التي تبعث على الهدوء مثل درجات الأزرق أو الأخضر أو البنفسجي.

وأضاف أن الألوان الحيادية، كالأبيض والبيج تستعمل في طلاء جدران صالات استقبال الضيوف خصوصا إذا كان قماش الأثاث يحمل ألوانا زاهية، مع إمكانية تمييز جدار من خلال طلائه بأحد ألوان موضة الموسم وذلك في حال كان القماش سادة.

وأشار شمعة، إلى أنه يجب البعد عن المبالغة في نثر الإكسسوارات مع الاكتفاء بالقطع البسيطة منها وفي هذا الإطار يستحسن توزيع الإكسسوارات الزجاج الملونة أو تلك المصنوعة من الستاينلس ولا مانع من تزيين الجدران بلوحات تحمل صورا لطبيعة الموسم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة