محافظ المنيا يتابع الأنشطة التنموية والثقافية بقرية دفش
محافظ المنيا يتابع الأنشطة التنموية والثقافية بقرية دفش


محافظ المنيا يتابع الأنشطة التنموية والثقافية بقرية دفش

وفاء صلاح

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 12:21 م

 

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عددا من الأنشطة والبرامج التوعوية والتثقيفية، التي أطلقتها المحافظة بقرية دفش بقولصنا بمركز سمالوط والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الأخر ودعم الولاء والانتماء.

جاء ذلك ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بعيدها القومي الـ 100، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس.

وتابع المحافظ الأنشطة والفعاليات التى نفذتها مديرية التضامن الاجتماعى من خلال عدد من الجمعيات الأهلية، والتي تنوعت ما بين عروض فنية وندوة حول المواطنة وقبول الآخر ، وتوزيع عدد من شهادات أمان على المستحقين .

وشهد المحافظ الأنشطة والبرامج التي تنفذها مديرية التربية والتعليم بمدرسة دفش الإعدادية من أنشطة فنية ورسم على الجدران ومسرحية كما استمع إلى مجموعة من الأغانى الوطنية من كورال الأطفال .

وتفقد المحافظ منافذ مديرية التموين التي أقامتها بالقرية لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم.

وأكد المحافظ ، أن تلك الأنشطة تأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة