جانب من معرض شنغهاي للسيارات جانب من معرض شنغهاي للسيارات

صور| معرض شنغهاي يكشف الستار عن السيارات الجديدة في 2019

أحمد علي الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 02:09 م

عرضت في معرض شنغهاي بالصين، سيارات كبرى الشركات المصنعة التي لم تسمع بها من قبل، إلى جانب العلامات التجارية الغربية المعروفة التي تحرص على كسر سوق السيارات الأكثر ربحًا في العالم.

 

ومنذ فترة طويلة، كانت شنغهاي ولا زالت معرضًا للسيارات التقليدية، لكن إبداعات الصين بدأت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمصنعين الأكثر رسوخًا.

 

وتعد نسخة 2019 من معرض شنغهاي متفردة عن النسخ الماضية، حيث تم الدفع بماركات سيارات جديدة مثل فولكس فاجن، مما يضيف إلى المجموعة الصينية العديد من السيارات المتميزة ويخلق تنافسا محمودا.

نستعرض في السطور التالية أهم السيارات التي تم الكشف عنها..

-    أستون مارتن Rapide E


تتميز Aston Martin إلى صالون Rapide E الجديد للأداء الكهربائي في Tesla Model S و Porsche Taycan.

سيساعد خرج عزم الدوران المطالب الذي يبلغ طوله 738 رطل قدمًا على Rapide E في الركض من 50 ميلاً في الساعة إلى 70 ميلاً في الساعة في أقل من 1.6 ثانية ، ويمكن أن يتنقل الطراز بسرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة لمدة 10 دقائق متتالية.

 

-    أودي AI : ME concept


كشفت أودي النقاب عن مفهوم AI: ME الجديد الخاص بها باعتباره "سيارة مدمجة تعمل تلقائيًا في المدن الكبرى". ومثلما حدث في الثنائي Aicon و Elaine الثنائي الذي تم الكشف عنه في عام 2017 ، يتطلع المفهوم إلى "10 أو 15 عامًا" ، وفقًا لتصميم رئيس الشركة مارك ليشت.

يستكشف المفهوم الكهربائي "ما يمكن أن يبدو عليه التصميم الداخلي مع أو بدون عجلة القيادة" وسيتبعه مفهوم مستقبلي آخر في فرانكفورت في سبتمبر.

 

-    أودي Q2 L-tron

 

تبدأ أودي مشاركتها في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2019 باثنتين من سياراتها التي تُعرض عالمياً للمرة الأولى إلى جانب مجموعة كاملة من الابتكارات المخصصة للسوق المحلية. وستعرض أودي سيارة Audi AI:ME التجريبية للمرة الأولى في مدينة شنغهاي الصينية. 

وإضافة إلى ذلك، سيظهر طرازان من سيارات أودي الكهربائية للمرة الأولى في معرض شنغهاي: سيارة Audi e-tron وسيارة Q2L e-tron التي صممت خصيصاً للسوق الصينية وصُنعت في مصنع فوشان.

 وتشهد هذه السيارة الرياضية الصغيرة متعددة الاستعمالات، التي سيتم تسليمها لأول مجموعة من العملاء في صيف 2019، أول ظهورٍ عالميّ لها في شنغهاي.

وقال برام شوت، الرئيس التنفيذي لشركة أودي: "من خلال الطرازين الكهربائيين Audi Q2L e-tron و Audi e-tron، فإننا نبدأ حقبة جديدة في الصين بالتعاون مع شركائنا في FAW. وستُنتج السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات في المصانع المحلية هذا العام، واعتباراً من بداية عام 2020، سيبدأ إنتاج سيارة Audi e-tron في الصين التي تعتبر أكبر أسواقنا العالمية وأهمّها".

وجاء هيكل سيارة Audi Q2L e-tron أطول بواقع 33 ميللي متر (1.3 بوصة) من هيكل الطراز الأساسي. وتعمل السيارة بمحرك كهربائي مثبت على المحور الأمامي يولّد 100 كيلوواط و290 نيوتن متر (213.9 رطل-قدم). أما البطارية التي تبلغ سعتها 38 كيلوواط، فبإمكانها أن تسير بالسيارة إلى مدى يبلغ 265 كيلومتر (164.7 ميل)، وقد جرى تحديد هذا المدى وفقاً لإجراء التجانس المحليّ.


 

-    BMW 3 Series LWB

ليست Audi العلامة التجارية الألمانية الوحيدة التي تقدم نسخة موسعة من أحد أحدث طرازاتها إلى الصين.

تم تكييف سلسلة BMW 3 Series الجديدة للسوق الصينية ، وسيتم عرضها على شكل 3 سلسلة L بقاعدة عجلات طويلة. وطالما كانت الفئة الخامسة المتوفرة في أوروبا ، تم تطوير الطراز الجديد إلى جانب الفئة الثالثة القياسية ، وسيتم بناؤه بواسطة شركة BMW الصينية الشريكة بريليانس أوتوموتيف.

-    BYD hybrid supercar

تعرض صورة معاينة أصدرتها شركة BYD الصينية سيارة رياضية أنيقة منخفضة مع مقصورة بارزة على طراز البيوت الزجاجية وعناصر تصميم مستوحاة من الأداء.

لا يُعرف الكثير عن مجموعة نقل الحركة الخاصة بالنموذج ، لكن تقارير وسائل الإعلام الصينية تشير إلى أن متغير الدفع الرباعي من المحتمل أن يستخدم محرك بنزين سعة 2.0 لتر إلى جانب محرك كهربائي لإنتاج مشترك قدره 469 حصانًا.


-    Faraday Future MPV

 

شركة EV ، شركة فاراداي فيوتشر ، لم تطلق بعد جهودها الأولى ، FF91 ، ولكنها ستقوم بمعاينة نموذج الإنتاج الثاني في شنغهاي.

نظرًا لأن V9 ، التي تم استعراضها في صورة ظلية ، هي عبارة عن MPV كهربائية صينية يتم تطويرها بالشراكة مع شركة ألعاب محمول صينية.


-    جيلي GE11

 

ستعرض Geely ، مالكة Volvo و Lotus ، GE11 صالونها الكهربائي في شنغهاي قبل إطلاق الطراز الأوروبي في وقت لاحق من هذا العام.

ليتم بيعها تحت علامة Geely New Energy التي تم تشكيلها حديثًا ، تم تصميم EV على غرار fastback مع مراعاة الكفاءة الديناميكية الهوائية. ذكرت الشركة الصينية أن أخلاقيات هذا النموذج الواعي بيئياً لا تنتهي بنقل القوة الناتج عن الانبعاثات الصفرية ؛ تم تصميم الجزء الداخلي منه إلى حد كبير من مواد صديقة للبيئة معتمدة من الاتحاد الأوروبي.

-    جيلي Jia Ji

كما سيتم عرضه في شنغهاي كأول MPV من جيلي ، جيا جي.

وتم كشف النقاب عن سبعة مقاعد مؤخرًا في مدينة Zhuhai ، مع مجموعة من محركات توليد الطاقة الهجينة والديزل ، ومستوى 2 من الاستقلال الذاتي ، والتصميم الديناميكي ، وسعر يبدأ من 99،800 يوان فقط (11،200 جنيه إسترليني).

-    جيلي Xingyue

ستصبح Xingyue SUV-coupé Xingyue SUV-coupé ثالث صانعات جيلى الأولى في شنغهاي.

يشتهر BMW X6 في الأصل بنفس طراز FY11 ، ويقع على قمة نفس الهيكل المدمج Compact Modular Architecture الذي يدعم أيضًا فولفو XC40 و Lynk & Co 01. وسيوفر محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر - إنتاج 235 حصانًا و 258 رطلًا - ومجموعة من المكونات في powertrains الهجين خفيفة.

-    إنفينيتي QS Inspiration

على الرغم من إعلان Infiniti الأخير عن انسحابها من أوروبا الغربية ، إلا أنها تمضي قدماً في وضع خطط لتشكيل نموذج مكهرب.

يستعرض مفهوم QS Inspiration ، الذي يتم عرضه لأول مرة في شنغهاي ، صالون رياضي قادم "مستوحى من الفن والعمارة الحديثة في اليابان". مثل QX Inspiration التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام ، ستقع على قمة منصة EV المخصصة للشركة ، وتفتخر بتصميم داخلي بسيط وأنيق ، سيتم تقسيمه بوضوح إلى مناطق منفصلة للركاب والسائق.

-    Jetta

جيتا هي العلامة التجارية الجديدة ذات الميزانية الصينية التي تطلقها فولكس واجن في شنغهاي ، مع طرح الطرازين VS5 و VA3.

تأخذ VS5 شكل سيارة SUV تقليدية ذات خمسة أبواب ، تشبه إلى حد كبير سيارة Skoda Kamiq التي تم الكشف عنها مؤخرًا ، بينما تعد VA3 صالونًا صغيرًا يعتمد على فولكس واجن جيتا التي يتم بيعها حاليًا في الصين. تهدف العلامة التجارية إلى استهداف المشترين الأصغر سنا من خلال شبكة وكلاء قوية وصالات عرض على الإنترنت.

-    Karma-Pininfarina

ستكشف Karma ، التي نشأت عام 2014 عن انهيار Fisker Automotive ، النقاب عن طراز فاخر لم يكشف عن اسمه بعد مصمم بالتعاون مع منزل التصميم الإيطالي Pininfarina.

ما زالت مانوفاتورير للسيارات الكهربائية التي تمولها الولايات المتحدة والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها مشدودة بشأن مواصفات وأداء النموذج ، لكن صورة معاينة تم إصدارها مؤخرًا تُظهر واجهة أمامية زاويّة ومبسطة وشبكة سفلية بارزة مثل شبكة فيسكر كارما الأصلية.

 

-    Karma Revero

سيكون الانضمام إلى المفهوم الجديد الذي صممه Pininfarina في جناح Karma في شنغهاي هو الإصدار المحدّث لعام 2020 من صالون Revero الفاخر للعلامة التجارية.

ستستخدم السيارة الكهربائية الموسع المدى بأربعة أبواب محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات من شركة BMW. تميل إلى تلقي مراجعات التصميم ولكن مع الاحتفاظ بتشابه شامل مع Fisker Karma ، والذي تم تطويره منه. تخطط Karma لإطلاق Revero الجديد في أوروبا كمنافس لمجموعة الأداء Polestar 1.

-    Karma Vision

سيكون تقريب مفهوم "رؤية شنغهاي الثلاثة الكبار" من كارما.

لا يُعرف الكثير عن الشكل الذي ستتخذه الرؤية ، لكن كارما قالت إنها ستلعب دورًا في تحول العلامة التجارية من شركة تصنيع سيارات تقليدية إلى "حاضنة للسيارات ذات التكنولوجيا الفائقة ذات المنصة المفتوحة" ، مثل سيارة إيتالديزاين دافينشي الكهربائية التي كشفت عنها سابقًا هذا العام في معرض جنيف للسيارات.


-    Landwind E315

الاسم الرمزي E315 ، هو أحدث جهد من Landwind التي تحمل العلامة التجارية Jiangling Motors ، وهو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة أنيقة ستقابل سيارات فولفو XC60 و Lynk & Co 01 و Haval H6.

لا تزال التفاصيل شحيحة ، لكن من المتوقع أن يشتمل الطراز E315 على خمسة مقاعد ويستفيد من نفس الوحدة المشتقة من فورد والتي تبلغ سعتها 1.5 لتر والتي تعمل على تشغيل نسخة رينج روفر إيفوك المقلدة من لاندويند ، X7 ، والتي تم إيقافها بالقوة.

 

-    Lynk&Co 05

بأسلوب سيارة SUV كوبيه ، يعتبر الطراز الخامس لشركة Lynk & Co المملوكة لشركة Geely منافسًا لسيارة BMW X6 استنادًا إلى 01.

ستقع فوق منصة CMA المطورة من فولفو وستستخدم على الأرجح نطاق الشركة السويدية من محركات البنزين بسعة 1.5 لتر و 2.0 لتر. إطلاق الأوروبي من المحتمل ولكن غير مؤكدة.


-    مرسيدس بنز GLB

سيارات الدفع الرباعي الصغيرة الجديدة من مرسيدس ، التي تمت معاينتها في شكل مفهوم ، ستقع بين طرازي GLC و GLA الحاليين ، وستواجه منافسين مثل Audi Q3 و BMW X1 و Volvo XC40.

سوف يتأثر التصميم عبر مجموعة GLB بفئة G الأكثر نفعية ، في حين أن متغير GLB 35 الذي يتصدر المجموعة سيحمل نفس محرك البنزين 302bhp 2.0 ليتر مثل هاتشباك أيه إم جي A35 الساخنة.

 

-    Mini Clubman facelift

تم بيع Mini Clubman في شكله الحالي منذ عام 2015 ، وسيظهر في منتصف العمر منتعشًا في شنغهاي.

توقع الحصول على تحديثات دقيقة للغاية تتماشى مع تلك التحديثات التي تم منحها لأخوة هاتشباك في العام الماضي ، وتقليص المراجعات والتحديثات الطفيفة في قائمة الخيارات الداخلية.

 

-    ميتسوبيشي e-Yi concept

تتابع Mitsubishi الكشف عن جنيف لمفهوم Engleberg Tourer مع e-Yi الأكثر تركيزًا على المناطق الحضرية في شنغهاي.

مثل Engleberg ، تقوم e-Yi بتطوير تصميم سيارة أوتلاندر PHEV الحالية من ميتسوبيشي ، وتزود بمحرك بنزين سعة 2.4 لتر ومزوج بزوج من المحركات الكهربائية ، وتستفيد من أحدث تقنيات توجيه عزم الدوران للعلامة التجارية لتحسين التعامل مع أربعة الدفع الرباعي


-    Nio ET7

لا تزال شركة Nio الصينية لتشغيل السيارات الكهربائية مشدودة حول سيارة ET7 الجديدة التي تستقلها إلى شنغهاي.

تظهر صورة معاينة خارج جسم على غرار صالون مع خط سقف مائل يشبه الكوبيه ، في نفس السياق مثل Tesla Model S و Porsche Taycan القادمة، وسيتم عرض الطراز إلى جانب السيارة الفائقة EP9 الكهربائية للشركة ، ومفهوم EVE المستقل وسيارات ES6 و ES8.


-    بورش كايين كوبيه


سيكون ظهورها الدولي الأول للسيارات في شنغهاي هو أحدث سيارات الدفع الرباعي من بورش - كاين كوبيه.


في مواجهة BMW X6 و Mercedes-Benz GLE ، تتميز سيارة الراكض عالية السرعة بمفسد خلفي نشط ، وتقنية داخلية من كاين الأكبر وسرعة قصوى تصل إلى 178 ميلاً في الساعة.

 

-    رينو K-ZE

استنادا إلى Kwid SUV Renault التي تبيعها بالفعل في الهند ، تعتبر المدينة الكهربائية K-ZE تطورًا جاهزًا للإنتاج لمفهوم تم عرضه لأول مرة في باريس العام الماضي.

تتجه القيمة EV إلى الصين أولاً ، بالنظر إلى الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في البلاد ، قبل الإطلاق الأوروبي المحتمل.


-    Volkswagen ID Roomzz

أكبر عضو في مجموعة ID من فولكس واجن للسيارات الكهربائية حتى الآن (أعلى من هاتشباك ، Buzz ، Crozz و Vizzion) ، مفهوم Roomzz هو سيارة SUV فاخرة ذات سبعة مقاعد ، تقع على أعلى نسخة من منصة MEB للشركة.

يعطي زوجان من المحركات الكهربائية طراز 302bhp بحجم طوارق ونظام دفع رباعي بدوام جزئي. Range هي 370 ميلاً ، وهو تحسن كبير مقارنة بمنافستها الرئيسية ، Tesla Model X.


-    Xpeng P7


سيارة كهربائية بأربعة أبواب تتجه إلى منافسة Tesla's Model 3 ، وسيحتوي طراز Xpeng الجديد على تصميم يشبه الكوبيه ونطاق يصل إلى أكثر من 311 ميلًا وفقًا للاختبارات التي تستند إلى NEDC في الصين.

لا توجد حاليًا أية تفاصيل حول مجموعة محركات الأقراص التي سيستخدمها P7 ، لكن من المحتمل أن تشترك في محرك كهربائي وبطارية مع G3 ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بحجم Audi Q5 والتي تطور 195 حصانًا في الساعة لمدة تتراوح بين 0 و 62 ميلًا في الساعة تبلغ 7.9 ثانية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة