راشد يشارك فى اطلاق مبادرة افريقيا هتتكلم عربى
راشد يشارك فى اطلاق مبادرة افريقيا هتتكلم عربى


محافظ الجيزة: تعليم 1000 شاب أفريقي اللغة العربية بجامعة القاهرة

أحمد رجب

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 02:58 م

 

شارك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة في فعاليات حفل إطلاق مبادرة أفريقيا هتتكلم عربى والتى تنظمها كلية دار العلوم برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة لتعليم اللغة العربية لــ 1000 مواطن أفريقى من المتحدثين باللغات الأجنبية.

 

وأكد المحافظ خلال فعاليات اطلاق المبادرة بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالى ان المبادرة تاتى تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإعداد 1 آالاف قائد من شباب أفريقيا وتأهيلهم على المستوى الإدارى والقيادى وتدريبهم على البرامج التىطبيقيه المتخصصة فى مجالات الإدارة والسياسة وريادة الاعمال والاقتصاد والإعلام من اجل إخراج قيادات شبابية أفريقية مؤهلة ومدربة وقادرة على تحمل المسؤلية.

 

واضاف المحافظ، خلال كلمته أن مبادرة افريقيا هتتكلم عربى تعتبر حلقة من حلقات مد جسور التواصل بين الدولة المصرية والقارة الأفريقية والتى أسفرت مؤخرا عن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى هذا العام وعودة الدور المصرى تجاه القارة السمراء وشعوبها.

 

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية لموظفى السفارات الأفريقية والطلاب الوافدين من الدول الأفريقية الدارسين بجامعة القاهرة وذلك بمقر كلية دار العلوم ولمدة 6 اشهر وسيتم منحهم شهادات معتمدة بإجادة اللغة العربية.

 

وأكد راشد على أهمية اختيار اللغة العربية كأداه من أدوات القوة الناعمة ولدور اللغة فى التواصل والتفاعل الانسانى والتاريخى والحضارى بين الشعوب المختلفة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة