المستشار  شيرين فهمى المستشار شيرين فهمى

المحكمة تتسلم تقرير تلفيات أقسام الشرطة والسجون بـ«اقتحام الحدود الشرقية»

خديجة عفيفي الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 03:29 م

تسلمت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع المحاكم بطره، من المدعي بالحق المدني عن وزارة الداخلية، حافظة مستندات حول الأضرار التي لحقت بأقسام الشرطة والسجون، وذلك في جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و28 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام الحدود الشرقية»، على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الأخوان و26 متهمًا آخر.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا.

أوضحت المحكمة أن الحافظة ضمت صورة ضوئية رسمية لكتاب وزارة الداخلية عن إجمالي المبالغ المطلوبة من الأضرار التي لحقت بالسجون بجانب ما اشتملت عليه الحافظة من محاضر اللجان وأعمال حصر التلفيات، حيث قدمت إلى المحكمة صورة رسمية بشأن ٣٤ محضرًا حول حجم الأضرار المادية التي لحقت بوزارة الداخلية.

يُذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني على رأسهم، رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرون.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة