النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

النائب العام يحيل المتهمين بالسطو على محل «مصوغات حدائق الأهرام» للمحاكمة

خديجة عفيفي الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 04:06 م

وافق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، على قرار الاتهام بإحالة 10 متهمين في واقعة السطو المسلح على محل مصوغات ذهبية بحدائق الأهرام، للمحاكمة الجنائية العاجله، في القضية رقم 11062 بسنة 2019 جنايات الأهرام.

ويواجه المتهمون اتهامات السرقة بالإكراه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام.

وكانت تحقيقات النيابة العامة، قد كشفت أن المتهمين خططوا للسطو المسلح على محل المصوغات الذهبية بمنطقة حدائق الأهرام، ونفاذا لذلك أعدوا أسلحة نارية وذخائر وتوجهوا إلى مسرح الواقعة مستقلين سيارة بدون لوحات معدنية، واقتحموا ذلك المحل مشهرين أسلحتهم النارية في مواجهة الأشخاص المتواجدين به، لبث الرعب في نفوسهم، وتمكنوا بذلك من سرقة مشعولات ذهبية ومبالغ مالية استطاعوا إخفائها بمحافظة سوهاج. 

وألقي القبض على المتهمين، وضبط الأسلحة النارية والذخائر والمسروقات، وقد اعترف المتهمون تفصيلا بار تكابهم الواقعة، وجاءت اعترافاتهم مطابقة لما أسفر عنه فحص كاميرات المراقبة بمنطقة الحادث، وما تم ضبطه من آثار مادية بمسرح الجريمة، وما ورد بأقوال الشهود، وما انتهت إليه التقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعي والإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية.

وأحيل المتهمون جميعًا - محبوسين - على ذمة القضية للمحاكمة الجنائية، وأرسلت أوراق القضية والتحقيقات إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة