احتفال يوم الشهيد بحضور محافظ الدقهلية
احتفال يوم الشهيد بحضور محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية في احتفال يوم الشهيد: مهما قدمنا لن نوفيهم حقهم

حازم نصر

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 04:07 م

أكد د. كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أن المنصورة بشعبها وأبنائها، سطرت ملاحم بطولية على مدى 800 عامًا هي عمرها، ونجحت في أن تكون مدينة تاريخية مؤثرة في التاريخ المصري الحديث، كما شهدت أكبر وأطول معركة جوية عرفها العالم، ويتم تدريسها في الكليات والمعاهد العسكرية في العديد من دول العالم.

وقال "شاروبيم"، إننا نجتمع اليوم على أرض المنصورة احتفالا بشهداء الوطن وأسرهم، الذين قدموا أرواحهم فداء لنا حتى ننعم بالأمن والاستقرار الذي نشعر به جميعا.

وأضاف محافظ الدقهلية، أننا مهما قدمنا لأسر الشهداء، لن نوفيهم حقهم لأنهم الذين قدموا لنا الأبطال، ودافعوا عن تراب مصر المقدس وعن أبنائها.

وأشار إلى أن الدقهلية كانت من أول المحافظات التي سارعت بافتتاح مكتب لرعاية أسر الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والشرطة والأفراد والمدنيين، لتقديم كافة الخدمات التي يحتاج أبنائهم وبناتهم وزوجاتهم وأمهاتهم وآبائهم إليها، مؤكدًا أن الدولة لا تتأخر في تلبية احتياجاتهم مهما كلفها ذلك اعترافا منا جميعا بحق هؤلاء الشهداء وحق أسرهم علينا جميعًا.

ومن جانبه، أكد اللواء باسم علام مدير جمعية المحاربين القدماء، ومصابي العمليات العسكرية، أن الاحتفال بيوم الشهيد جاء تخليدا لذكرى كل من قدم روحه للوطن هدية وصعد إلى السماء حيا يرزق، لنعيش نحن في عزة وكرامة ولتعيش مصر شامخة خفاقة أعلامها على مر الزمان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة