المستشار محمد شيرين فهمى
المستشار محمد شيرين فهمى


المدعي بالحق المدني يطالب بالقصاص من متهمي «اقتحام الحدود الشرقية»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 04:12 م

 

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، سماع مرافعة المدعي بالحق المدني عن المجني عليه المجند أحمد سعيد، في جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و28 آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، بحضور ياسم زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي.


وقال المدعي بالحق المدني، إن المتهمين من قيادات وأعضاء الإخوان أضروا بمصر، وتعاونوا مع مصالح أجنبية في مقدمتها كتائب القسام، وسهلوا في سبيل ذلك عمليات اقتحام السجون والأقسام، بجانب ضلوعهم في قتل المجندين الأبرياء.


وطالب المدعي بالحق المدني في مرافعته، بتحقيق القصاص من المتهمين، قائلا: "إنهم ينتمون لجماعة أفكارها هدامة تدعو إلى قلب النظام وتعطيل الدستور ومؤسسات الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد".


يُذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني على رأسهم، رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة