جامعة حلوان
جامعة حلوان


صور| بحوث وابتكارات في منتدى طلاب كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان

مروة فهمي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 05:41 م

 

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت رعاية د.ماجد نجم رئيس الجامعة منتدى طلاب الدراسات العليا والبحوث، والذي أقيم تحت عنوان "الفنون التطبيقية.. بحوث وابتكارات".

 

وأوضح د.ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن المنتدى يهدف إلي دعم البحث العلمي والابتكار لخدمة المجتمع وإثراء سوق العمل، وإتاحة الفرصة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا لعرض بحوث ومشاريع متميزة، إلى جانب ما تتيحه الجلسات الحوارية للوصول إلى تغذية راجعة حول ربط احتياجات سوق العمل مع المخرجات الأكاديمية، مشيرا إلي أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي لتشجيع أعضاء هيئة التدريس في مختلف الكليات على نشر البحوث العلمية وإثراء الساحة الأكاديمية.

 

وبدأت فعاليات المنتدى بتقديم نماذج من الأبحاث التطبيقية، وتم عرض بعض البرامج الدراسية الجديدة والمقدمة للطلاب، وعرض المنح الدراسية المتوفرة للطلاب وطرق الالتحاق بها حتى يستفيد منها طلاب الدراسات العليا والباحثين بالكلية.

 

وتضمن المنتدى تناول الموضوعات التي تبحث في مشكلات تحتاج إلي دراسات تحليلية وابتكاريه وإبداعية للوصول إلي نتائج يمكن تطبيقها في شكل منتج يتوافر فيه المعايير التصميمية والقياسية، كما ناقش المنتدى مفهوم البحث التطبيقي والمعايير المطلوبة لكتابة البحوث وكيفية تسويق البحوث التطبيقية في سوق العمل، ومواصفات الأبحاث المطلوبة للحصول على براءات الاختراع.

 

وأقيمت فعاليات المنتدى تحت إشراف الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والأستاذة الدكتورة علا هاشم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وبحضور عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والباحثين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة