اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


خاص| وزير التنمية المحلية: إنشاء وحدات حقوق الإنسان بـ25 محافظة

محمود كساب

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 05:44 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم التنسيق مع المحافظات لإنشاء وحدات لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أنه تم بالفعل إنشاء المقرات وتعيين مسئول ومعاونين في 25 محافظة، وجاري إنشاء الوحدات في محافظتي القاهرة وشمال سيناء.

وأضاف "شعراوي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة تتابع مع المحافظات جهودها فيما يخص ما قامت به تلك الوحدات، والتأكد من بعض البيانات مثل قرار صدور إنشاء وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة، وموقف تدبير مكان للوحدة وتجهيزه بأحدث الإمكانيات، وتعيين مسئول عن الوحدة والمعاونين له.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه تم عقد اجتماع بديوان الوزارة بالتنسيق مع المختصين في ملف حقوق الإنسان بوزارة شئون مجلس النواب، للتعرف على ملامح مشروع الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أنه وجه مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بإعداد وتنفيذ خطة لدورات تدريبية لإعداد كوادر من العاملين بالديوان العام للوزارة والمحافظات لتعزيز وحماية حقوق الإنسان على مستوى الوحدات المحلية، مؤكدًا أنه تم بالفعل تدريب 37 شخصًا متدربًا كمرحلة أولى لنشر الوعي بثقافة حقوق الإنسان.

يذكر أن وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات، تختص ببحث الشكاوى وتقديم جميع الخدمات الإنسانية في مجالات الصحة والتعليم وحقوق الطفل والمرأة، وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطن، كما تقوم كل وحدة بإعداد خطة لتعزيز حقوق الإنسان على مستوى المحافظة، ومتابعة تنفيذ التوصيات في هذا الشأن، ووضع خطة سنوية للتدريب بمجال حقوق الإنسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة