«الشارقة القرائي للطفل» يخصص شاشات عرض سينمائية للأطفال
«الشارقة القرائي للطفل» يخصص شاشات عرض سينمائية للأطفال


«الشارقة القرائي للطفل» يخصص شاشات عرض سينمائية للأطفال

علاء عبدالهادي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 07:05 م

 

خصص مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ11 هذا العام، منصة عرض سينمائية متخصصة تتولى طيلة أيام الحدث الذي ينطلق خلال الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري، لعرض نخبة من أبرز الأفلام السينمائية الكلاسيكية التي أنتجتها الشركة العالمية «والت ديزني».

 

وتتولى المنصة تقديم أجمل القصص السينمائية التي ترجمها مؤلفون وكتّاب ومبدعون عالميون وأنتجتها شركة والت ديزني، ليكون جمهور المهرجان من الأطفال أمام مشهد سينمائيّ متميّز يسهم في لفت انتباههم إلى مقدرات الفنّ، ويثري معارفهم ومخزونهم الثقافي بالكثير من المشاهد والأفكار الجميلة والنبيلة.

 

وتقدم المنصة وبشكل يوميّ 19 عرضا لأفلام شهيرة ومحببة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية، ومن أبرزها فيلم "الجميلة والوحش"، و"بينوكو"،  والجزء الأول من "حكاية لعبة"، و"أليس في بلاد العجائب"، و"بامبي"، و"الحورية الصغيرة"، و"أحدب نوتردام"، و"بيتربان"، و"حياة حشرة"، و"كتاب الأدغال"، و"مئة مرقش ومرقش".

 

يعد مهرجان الشارقة القرائي للطفل من أهم الفعاليات الثقافية والمعرفية الموجهة للأطفال واليافعين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد تجاوز دوره من كونه معرضاً للكتاب إلى حدث متكامل، يسهم في إثراء معارف الزوار بالعلوم والآداب النافعة، بمشاركة نخبة من المؤسسات والجمعيات والمراكز المعنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة