نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


شاهد أبرز أحداث الثلاثاء بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 07:14 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الثلاثاء 16 أبريل، والتي كان أبرزها، بسام راضي: «السيسي» يتفقد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب، التضامن: 18 أبريل أخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات، الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد..شديد البرودة ليلًا، اتجاه لتطبيق تقنية «VAR» بدءًا من ربع نهائي أمم إفريقيا.


أخبار مصر

بسام راضي: «السيسي» يتفقد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب 

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بعد تطويرها .
صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.


التضامن: 18 أبريل أخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات

صرح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، بوزارة التضامن الاجتماعي أن الخميس 18 أبريل الجاري هو أخر موعد لسداد رسوم حج الجمعيات للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لهذا العام.

 

«النواب» يوافق على مواد مجلس الشيوخ بالتعديلات الدستورية

وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على المواد المنظمة لعمل واختصاصات مجلس الشيوخ، في التعديلات الدستورية المقترحة. 

ونصت المادة 248 (مضافة): على أن "يختص مجلس الشيوخ بدراسة واقتراح ما يراه كفيلاً بتوسيد دعائم الديمقراطية، ودعم السلام الاجتماعي، والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا، والحقوق والحريات والواجبات العامة، وتعميق النظام الديمقراطي وتوسيع مجالاته".

 

«الكهرباء» تتسلم رئاسة لجنة النقل والبنية التحتية بالاتحاد الأفريقي

ألقى د.شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير لممثلي مفوضية الاتحاد الإفريقي والوزراء ورؤساء الوفود للدول الإفريقية ولجميع المنظمات والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والمبادرات الدولية، المشاركين في اجتماعات اللجنة الفنية للإتحاد الإفريقي للنقل والبنية التحتية العابرة للقارة والأقاليم والطاقة والسياحة (STC) بعد تسلم مصر رئاسة الدورة الثانية للجنة الوزارية الفنية المتخصصة للاتحاد الأفريقي المعنية بالنقل والبنية التحتية عبر القارية والإقليمية والطاقة والسياحة.

 

وزير المالية: نستهدف رفع معدل النمو إلى 6% وخفض البطالة إلى 9%

قال وزير المالية د.محمد معيط، إن الحكومة تستهدف من موازنة العام المالي الجديد 2019/2020 مواصلة جهودها في تطبيق برنامج الإصلاح الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ عام 2016 لتحقيق تنمية اقتصادية شاملة.

وأكد معيط، أن أهم المؤشرات المالية التي تستهدفها الدولة في العام المالي الجديد تحقيق معدل نمو اقتصادي يدور حول 6%، وخفض معدلات البطالة إلى 9% مع خفض معدل العجز الكلى بالموازنة ليصل إلى نحو 7.2% من الناتج المحلى الإجمالي مقابل 8.4% طبقا لتقديرات العام المالي 2018/2019، مع تحقيق فائض أولى بالموازنة بنحو 2%، إلى جانب خفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي إلى 89%.

 

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد..شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا. وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

أخبار الرياضة

إيقاف النقاز وشوشة وتغريم عبد الحفيظ والمصري وبتروجت

قررت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم، تغريم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي 10 آلاف جنيه للطرد للاعتراض على الحكم، في مباراة فريقه أمام مصر المقاصة وامتثاله للقرار.

كما قررت اللجنة إيقاف أحمد شوشة لاعب المصري وحمدي النقاز لاعب الزمالك مباراة، للطرد لحصولهما على الإنذار الثاني في مباراة الفريقين، وتوقيع غرامة على النادي المصري قدرها 50 ألف جنيه لتهديده بالانسحاب مما أدى لتأخير بداية المباراة 8 دقائق وتأخر نزول لاعبيه للملعب في الشوط الثاني لمدة 6 دقائق.


اتجاه لتطبيق تقنية «VAR» بدءًا من ربع نهائي أمم إفريقيا

تتجه النية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وأكد الاتحاد، أنه يعتزم تطبيق تقنية «VAR» بدءًا من مباريات الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية والانتهاء من تجهيزاتها واشتراطاتها في الملاعب المختلفة.

وتقام مباراة الافتتاح على ستاد القاهرة الدولي بين منتخبي مصر وزيمبابوي يوم 21 يونيو المقبل.


أيمن حفني يشارك في تدريبات الزمالك الجماعية

شارك أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية المقامة حاليا بملعب النادي، بعد أن أنهى اللاعب البرنامج التأهيلي الذي أعد له خلال الفترة السابقة، ويستعد الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، الخميس المقبل، في الدوري الممتاز.

 

أخبار الاقتصاد

ارتفاع صادرات مصر لتونس بزيادة 18.2%

سجلت الصادرات المصرية، إلى تونس ارتفاعا ملحوظا في 2018 لتصل إلى 427,3 مليون دولار، مقابل 361,4 مليون دولار في 2017، بزيادة نسبتها 18,2%.

وقال علاء حسين الوزير المفوض، مدير مكتب التمثيل التجاري المصري بتونس، في تصريح  خاص، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وتونس سجل نموا بنسبة 19,8% خلال عام 2018 حيث وصل إلى 486,3 مليون دولار، مقارنة بـ 405,8 مليون دولار عام 2017، منها 427,3 مليون دولار صادرات مصرية و59 مليون دولار واردات من تونس، مسجلا فائضا في الميزان التجاري يصل إلى 368,3 مليون دولار لصالح مصر.


البورصة تخسر 5.9 مليارات جنيه في نهاية اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء ١٦ أبريل ، في ثالث جلسات الأسبوع وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 5.9 مليار جنيه.

وأغلق عند مستوى 813.496 مليار جنيه متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين، وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30بنسبة 0.53% ليسجل 14976 نقطة.


أسعار الذهب المحلية تواصل تراجعها وعيار 21 يفقد جنيهان

واصلت أسعار الذهب المحلية، تراجعها في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2019، وبلغت قيمة التراجع نحو جنيهان في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


وسجلت أسعار الذهب المحلية، عيار 21 نحو 621 جنيها، وعيار 18 نحو 532 جنيها، وعيار 24 نحو 710 جنيهات، والجنيه الذهب نحو 4968 جنيها، كما شهدت أسعار الذهب المحلية، حالة من التباين بين الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت قيمتها 8 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

أخبار الحوادث

تأجيل محاكمة جمال وعلاء مبارك في «التلاعب بالبورصة» لـ19 مايو

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في "التلاعب بالبورصة"، لجلسة 19 مايو لاستكمال المرافعة.

 

تأجيل محاكمة 555 متهما بـ«ولاية سيناء 4» لـ30 أبريل

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة تأجيل محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ«ولاية سيناء 4»، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء.. لجلسة 30 ابريل الجاري.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.


بعد تأييد حبسه.. مباحث تنفيذ الأحكام تطارد «حمو بيكا»

قال الخبير القانوني والدستوري، المستشار خالد القوشي، إن حكم المستأنف ليس المرحلة الأخيرة بل يحق للمتهم التقدم بالطعن أمام محكمة النقض.

ولفت القوشي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أنه بحكم اليوم سوف تطارد مباحث تنفيذ الأحكام حمو بيكا، ويتم حبسه بمجرد القبض عليه لتنفيذ العقوبة.

وقضت محكمة جنح مستأنف الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بتأييد حبس المطرب الشعبي "حمو بيكا" لمدة 3 شهور مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بإقامة حفل غنائي بمنطقة العجمي دون ترخيص من الجهات المختصة.


أخبار المحافظات

ضبط 2800 كيلو رنجة وملح فاسد بالشرقية

تمكنت الرقابة التموينة بالشرقية، من ضبط مصنعين للأسماك المدخنة "الرنجة" يتم إدارتهما بدون تراخيص وبداخلهما كميات من الأسماك مجهولة المصدر غير مدون عليها أي بيانات وكميات من ملح السياحات والذي يشكل خطرا داهما على صحة المواطنين.

 

«الداخلية» تواصل تفعيل «كلنا واحد» في 6 محافظات

شاركت وزارة الداخلية عبر منافذها "أمان" في مبادرة "أهلا رمضان" لتوفير السلع الغذائية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وتزامناً مع فاعليات المرحلة الجديدة من مبادرة كلنا واحد بمشاركة كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية.

 

أخبار الفن

اليوم.. حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان الإسماعيلية السينمائي

 تقام في السابعة، مساء اليوم، الثلاثاء، حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ21 بقصر ثقافة الإسماعيلية والتي أقيمت في الفترة من ١٠ إلى ١٦ أبريل.

وكانت وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم افتتحت، الأربعاء 10 أبريل، فعاليات المهرجان، بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء أ.ح حمدي عثمان، ورئيس المركز القومي للسينما د.خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

 

أخبار التكنولوجيا

اكتشاف «ثغرة أمنية» تسمح باختراق بيانات مستخدمي «ويندوز»

كشف باحثين أمنيين "ثغرة أمنية" جديدة في متصفح "إنترنت إكسبلورر"، ما يمكن وصفها بـ"السارق الصامت" لكافة بيانات مستخدمي نظام«ويندوز».

وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية، أن الجزء الأسوأ في تلك الثغرة الخطيرة، هي أنها لا تستلزم أن يفتح المستخدم "إنترنت إكسبلورر"، كي يسمح للمتطفلين والقراصنة باختراق حاسبه الشخصي أو المحمول.

 

إطلاق أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي بمواصفات عالمية

أطلق مستثمرون عرب أول شبكة عربية للتواصل الاجتماعي، على شبكة الإنترنت باسم «العرب فيس»، بمواصفات عالية تضاهي مثيلاتها العالمية ولكن بنكهة عربية.
 
وتقول صفحة التسجيل في المنصة، إنها "بيت للجميع" و إنها تحترم وتحمي قبل كل شيء خصوصية الأفراد و المجتمعات و بيانات المستخدمين كافة أينما كانوا، وإنها تحترم حرية الفكر وحقوق الجميع، وفقا للوائح و القوانين المعتمدة دوليا في هذا المجال و دون أي تمييز.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة