وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


وزيرة الصحة: المستشفى العائم عالج 55 ألف سيدة وطفل في الصعيد بالمجان

حاتم حسني

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 08:38 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 55 ألفا و500 سيدة وطفل من خلال أول مستشفى عائم تم إطلاقه من محافظة أسوان في 26 فبراير الماضي.

استهدف المستشفى العائم 6 محافظات في صعيد مصر، حيث يختص بتقديم الخدمة الطبية بالمجان للأطفال والأمهات، وذلك بالتعاون مع "روتاري مصر"، وعددا من منظمات المجتمع المدني.

وأشادت وزيرة الصحة والسكان، بالخدمات الطبية التي يقدمها "المستشفى العائم"، مؤكدة أن هذا المشروع هو نتاج تكاملي مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، والتي تعد شريكا أساسيا في تنفيذ المشروعات الخدمية والقومية.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، توفير كافة سبل الدعم للمستشفى كونها فكرة جديدة ولاقت إقبالا كبيرا من المواطنين، مؤكدة على دعم الوزارة له بكافة الإمكانيات سواء بقوافل طبية، أو سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات التي تحتاج إلى إجراء تدخلات جراحية بمستشفيات الوزارة أو الجامعية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن عدد المستفيدين في المحافظات الست بلغ 11000 أم وطفل في محافظة أسوان، و9500 في الأقصر، و10000 في قنا، و8500 في سوهاج، و9000 في أسيوط، و7500 في المنيا، كما أن المستشفى حاليا في محافظة بني سويف، وستصل السبت المقبل 20 أبريل الجاري إلى محافظة الجيزة لمواصلة تقديم الخدمات الطبية المجانية للأم والطفل حتى 26 من الشهر الجاري.

وأشار إلى أن المستشفى التي دشنتها وزيرة الصحة والسكان من محافظة أسوان بحضور اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، ورئيس روتاري الدولى، يضم 20 تخصصاً تشمل الأطفال، وسمعيات، وأنف وأذن وحنجرة، وصحة إنجابية، وقلب، ورمد، وسكر وغدد صماء، وجلدية، وعظام، وأطراف صناعية، وتغذية، وأسنان، وحساسية ومناعة، ومعمل به كافة التحاليل الطبية، ووحدة للأشعة بها أشعة "موجات صوتية على القلب" وسونار، فضلاً عن صيدلية لصرف الأدوية بالمجان.


ولفت د.خالد مجاهد، إلى وجود طاقم طبي على أعلى مستوى، من وزارة الصحة، والجامعات المصرية، وفريق تمريض، وفني وإداري، مشيراً إلى أن الفرق تجري الكشف المبكر عن الأنيميا ونقص الحديد، وضعف السمع، وأمراض الأذن، وأمراض العيون، وسرطان الثدي، وسكر الأطفال، حيث يتم تقديم العلاج لكافة المصابين بالمجان، فيما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفيات لإجراء العمليات بالمجان تماماً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة