مبادرة شركة سلاح التلميذ
مبادرة شركة سلاح التلميذ


وزير التعليم : دمج 59391 طالب وطالبة من ذوي القذرات الخاصة في 12 ألف مدرسة حتى الآن

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 08:40 م

 

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، الشكر لمبادرة شركة «سلاح التلميذ» وجميع المشاركين في مبادرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنظومة التعليمية.

وأضاف أن موضوع تطوير التعليم ليس موضوع شخص وإنما هو مسؤولية وطن وليس مسؤولية وزارة ، لذا لابد أن يقتنع أولياء الأمور بما نقوم به الآن من تغيير في المنظومة التعليمية.

وأشار أن الوزارة قامت بعمل دليل ولي الأمر لمساعدة ولي الأمر أن يساعد أبنائه في المذاكرة.

ولفت الوزير، إلى أن قانون الطفل المصري أكد على حقوق ذوي القذرات الخاصة، مؤكدا انه حتى الآن تم دمج 59391 في حوالي 12 ألف مدرسة.

وأشار الوزير، إلى أنه تم البدء في إنشاء أول مجمع متكامل لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم ومن المفترض الانتهاء منه خلال شهور.

وأضاف أن الوزارة تعمل الآن على وضع المناهج الجديدة لطلاب الصف الثاني والثالث الابتدائي، وهناك 3 ملايين طالب بالفعل بدءوا النظام الجديد.

وتابع انه تم تخصيص جزء من التمويل المقدم من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي لذوي الاحتياجات الخاصة .

وأشار - خلال توقيع برتوكول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمنظومة التعليمية بين وزارة التربية والتعليم وشركة سلاح التلميذ وأخبار اليوم- أن التعليم الآن هو تعليم الأطفال سبل الاهتداء إلى المعارف الموثقة علميا، ويبقى له دور في التعلم.

وأضاف انه على الرغم من كل المشاكل التي يعاني منها التعليم المصري إلا أننا لدينا نابغين في مصر وخارجها، موضحا أنه من خلال متابعته لنماذج تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي، يستطيع التأكيد أن الطلاب الذين كانوا يخشون النظام الجديد نجحوا في حل الامتحان والنجاح فيه بسهولة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم بعض الطلاب من ذوي القدرات الخاصة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة