جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال


بروتوكول بين جمعية رجال الأعمال وغرفة التجارة الاسترالية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 16 أبريل 2019 - 08:45 م

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسي، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية.

 

يأتي هذا على هامش لقائها بوفد إسترلي رفيع المستوى بمقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة رولاند جبور الرئيس الوطني، ورئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية، وبحضور السفير جلين مايلز سفير استراليا في القاهرة، ومجموعة من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة ومنها وزارة البترول والتعدين، وزارة التعليم العالي، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز تحديث الصناعة.

 

وقع البروتوكول كل من مصطفي إبراهيم، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس مجلس الأعمال المصري الاسترالي، ومن الجانب الاسترالي رولاند جبور، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية.

 

وقال "ابراهيم"، إنه تم الاتفاق مع الوفد الاسترالي على تنظيم جمعية رجال الأعمال وفداً لزيارة استراليا للوقوف على أهم الفرص المتاحة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الاسترالي، أن بروتوكول التعاون الموقع بين الجمعية وغرفة التجارة والصناعة الاسترالية العربية، يمثل انطلاقة جديدة للتعاون المشترك بين القطاع الخاص المصري والاسترالي.

 

وأشار إلى أنه يهدف إلى وضع آليات للتعاون الثنائي فى دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، فى مقدمتها تبادل الوفود والبعثات التجارية بشكل منتظم مع تطوير أنشطة التبادل التجاري والاقتصادي بجانب تبادل المعلومات الاقتصادية و دراسات السوق بشكل دوري.

 

وأكد "إبراهيم" أن هناك فرصا واعدة للتعاون المصري الاسترالي فى مختلف المجالات سواء فى مجالات الاستثمار المشترك والتجارة والقطاعات الخدمية مثل التعليم والتدريب الفني بالإضافة مجالات السياحة والتعدين والمعدات والأجهزة الطبية وتكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى أن مصر هي بوابة استراليا في الدخول إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا نظراً لما تتمتع به من اتفاقيات تجارية وعلاقات متميزة في إفريقيا ودول المنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

وشدد على أهمية تعزيز التعاون التجاري مع استراليا وتشجيع الاستثمارات المشتركة، مشيراً أن حجم التجارة الخارجية لدولة استراليا يقدر بنحو 448 مليار دولار، فيما بلغ إجمالي عدد الشركات الأسترالية في مصر 83 شركة عام 2018 بإجمالي استثمارات قيمتها 174.52 مليون دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة