الفول المدمس الفول المدمس

قبيل رمضان.. طريقة عمل الفول المدمس في المنزل

كريم هلال- محمد وحيد الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 05:29 ص

يعد الفول المدمس هو الوجبة الأساسية التي يأكلها المصريون كل صباح ، بهدف التغذي عليه والاستفادة من قيمته الغذائية والصحية العالية.

 

ويعتبر الفول المدمس أحد المأكولات شائعة الانتشار والمحبوبة والمعروفة بين الناس، إذ يعد الإفطار أو العشاء التقليدي في العديد من المناطق الشعبية.

 

وفي السطور التالية سنتحدث عن طريقة إعداد الفول المدمس في المنزل ومكوناته بالتفصيل، فالفول يتكون من العديد من العناصر والمواد، وهي كالتالي: البروتينات. الألياف. الأملاح المعدنية. المعادن، مثل؛ الفسفور، والحديد.

 

طريقة تحضير الفول المدمس

 ولإحضار طبقٍ من الفول المدمس، وهو الفول المهروس والمضاف إليه عددٌ من المواد الأخرى، ويعد وجبةً صباحية، يلزمنا إحضار عددٍ من المواد بالإضافة إلى اتباع عددٍ من الخطوات.

مكونات الفول المدمس 

نصف كيلو من الفول.

عصير ليمون.

زيت حلو أو زبت زيتون

و ثوم و ملح و كمون وفلفل أسود.

طريقة تحضيرالفول المدمس 

- يتم غسل الفول جيداً، ثم إحضار وعاءٍ  به ماء حيث يغمر حبيبات الفول لمدة ليلة، وبعد ذلك يتم تصفية الفول من الماء في الصباح.

- وضع الفول في وعاء تدميس الفول تقطيع حبة من الطماطم  وإضافتها إلى الفول.

- ضع الفول على نارٍ متوسطةٍ حتى ينضج، ومن الممكن أن يضاف القليل من العدس الأصفر والقليل من الأرز في منتصف عملية التدميس، وبعدها يتم رفع الفول عن النار.

- طحن الفول يدوياً أو باستخدام الخلاط الكهربائي، وإضافة عصير الليمون والكمون والملح والثوم والطحينة ، ولابد من مزج المكونات جيداً.

ويقدم بعدها الفول في طبق  مناسبٍ ومستوٍ، وإضافة القليل من زيت الزتون إليه ورش القلي من البقدونس المفروم ناعماً.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة