الشرقية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية
الشرقية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية


الشرقية تستعد للاستفتاء على التعديلات الدستورية

سناء عنان

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 01:05 م

استعدت محافظة الشرقية لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية حيث تم إعداد 23 لجنة عامة و1159 لجنة فرعية و1027 مركزا انتخابيا لاستقبال 4 ملايين و284 ألف و983 ناخب وناخبة ممن لهم حق التصويت.

وتم تشكيل لجنة عليا برئاسة المحافظ الدكتور ممدوح غراب ولجان فرعية بجميع الوحدات المحلية وكذلك غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية وتذليل كافة العقبات التي تعترضها وإعداد تقارير يومية عنها.

صرح بذلك المحافظ وقال إنه تم تزويد اللجان بهواتف أرضية ومولدات كهرباء ومظلات وكراسي متحركة لتمكين كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الإدلاء بأصواتهم كما تم توفير أماكن لمبيت القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء والقوات المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية كما تقرر توفير عنصر نسائي بكل مقر انتخابي للتعامل مع السيدات وتوفير عوامل الأمن والسلامة بجميع اللجان بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على وجود حرم آمن مساحته لا تقل عن 200 متر حول المراكز الانتخابية لتأمينها بصورة كاملة والتأكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية وسلامة أبواب المقارات ونوافذها وتزويدها بالأبواب الحديدية لتأمين صناديق الاقتراع وعدم السماح بتواجد أي سيارات أو دراجات بخارية حول اللجان وإزالة كافة الإشغالات الكائنة حولها.

وصرح المستشار حامد سرحان رئيس محكمة جنوب الشرقية أنه تم تكليف 557 قاضيا للإشراف على اللجان الفرعية بالمراكز الجنوب يعاونهم 3 الآف من موفدي الهيئات القضائية والمحليات ومديريات الخدمات وأنه تم التأكيد على المشرفين في عملية الاستفتاء بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح اللجان وغلقها وتقديم التيسيرات للمواطنين لتمكينهم من الادلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنه سيتم توفير أماكن مبيت ووسائل انتقال لأعضاء الهيئات القضائية المشرفة على عملية الاستفتاء وتأمينهم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة