المؤتمر الصحفي  للإعلان عن موعد الاستفتاء المؤتمر الصحفي للإعلان عن موعد الاستفتاء

رئيس الوطنية للانتخابات للشعب: الوطن يناديكم لأخذ رأيكم في تعديلات الدستور

أسماء البكري- أسماء مصطفى الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 03:33 م

قال المستشار لاشين ابراهيم، نائب رئيس محكمه النقض رئيس الهيئه الوطنيه للانتخابات، إن الشعب المصري صاحب الكلمة في الدستور التي وافق عليها مجلس النواب، موضحا أن الشعب على موعد بحق دستوري وواجب وطني، وضرورة المشاركة في التعديلات الدستوري.

 

وأضاف لاشين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأربعاء، للإعلان عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي وافق عليها مجلس النواب، أن الوطن ينادي شعبه لأخذ رأيكم في التعديلات الدستورية، مطالبا بالمشاركة في التعديلات الدستورية وإبداء الرأي وصناديق الاقتراع من أجل مصر بكل حرية وفي إطار من ممارسة الديمقراطية والمشاركة السياسية في الاستفتاء.

 

وناشد نائب رئيس محكمه النقض رئيس الهيئه الوطنيه للانتخاباتذوي الاحتياجات الخاص بالوقوف صفوف أمام لجان الاستفتاء ونحن في ظهوركم ونعدكم بتحقيق أمالكم. 


كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

 

وبحسب المادة "143" من لائحة البرلمان التي تنص على: "فى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه فى شأنه".

 

وقال رئيس المجلس إنه سيتم إخطار رئيس الجمهورية بقرار المجلس، حيث وشهد الثلاثاء، عقد 3 جلسات لنظر تقرير اللجنة التشريعية بشأن التعديلات، حيث الأولي تم فيها مناقشة عامة حول التعديلات من جانب النواب، حيث تمت إتاحة الفرصة لجميع الأعضاء للتعبير عن وجهات نظرها، فيما أعقبها جلسة ثانية تمت مناقشة التعديلات مادة مادة، واتاحة الفرصة للأعضاء لإدخال أي تعديلات ومناقشتها وعرضها للتصويت، فيما شهدت الجلسة الثالثة، التصويت نداء بالاسم من قبل الأعضاء.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة