صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


رئيس الوطنية للانتخابات يطالب المواطنين باصطحاب أبنائهم للجان اقتراع الاستفتاء

أسماء البكري- أسماء مصطفى

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 03:37 م

طالب المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الناخبين باصطحاب أبنائهم إلى لجان الاقتراع لصناعة المجد والسير إلى المستقبل بخطوات ثابتة.


ودعا لاشين، الناخبين إلى أن يضربوا المثل في العالم بالديمقراطية والمشاركة خلال الاستفتاء، موجهًا رسالة للشباب بصم الأذان عن دعوات المقاطعة.

 

كان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائب ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

 

وبحسب المادة "143" من لائحة البرلمان التي تنص على: "فى جميع الأحوال التى يوافق فيها مجلس النواب على تعديل الدستور وعلى المواد المعدلة طبقا للأحكام الواردة فى هذا الفصل، يُخطر رئيسُ المجلس رئيسَ الجمهورية بقرار المجلس مشفوعا ببيان الأسباب التى بنى عليها المجلس قراره، والإجراءات التى اتبعت فى شأنه، وذلك لاتخاذ الإجراءات الدستورية اللازمة لعرض التعديل على الشعب لاستفتائه فى شأنه".

 

وقال رئيس المجلس إنه سيتم إخطار رئيس الجمهورية بقرار المجلس، حيث وشهد الثلاثاء، عقد 3 جلسات لنظر تقرير اللجنة التشريعية بشأن التعديلات، حيث الأولي تم فيها مناقشة عامة حول التعديلات من جانب النواب، حيث تمت إتاحة الفرصة لجميع الأعضاء للتعبير عن وجهات نظرها، فيما أعقبها جلسة ثانية تمت مناقشة التعديلات مادة مادة، واتاحة الفرصة للأعضاء لإدخال أي تعديلات ومناقشتها وعرضها للتصويت، فيما شهدت الجلسة الثالثة، التصويت نداء بالاسم من قبل الأعضاء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة