الشيخ جابر طايع الشيخ جابر طايع

بأمر «الأوقاف».. إجازات الأئمة ممنوعة في رمضان

إسراء كارم الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 03:42 م

قررت وزارة الأوقاف إلغاء إجازات الأئمة والعاملين بالمساجد خلال شهر رمضان، وذلك في منشور عممته على كافة مساجد الجمهورية.


وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»: «إن القرارمرتبط باستقبال المساجد خلال رمضان عدد كبير من ضيوف الرحمن عن أي وقت عادي، وبالتالي يحتاج هؤلاء إلى من يؤمهم في الصلاة، ويعمل على خدمتهم وهذا لن يتحقق دون أئمة وعمال بالمساجد».


وأشار إلى أنه يستثنى من هذا القرار الدعوة الرسمية للسفر بعد موافقة رئيس القطاع الديني، واعتماد السلطة المختصة وإخطار رسمي من شئون العاملين بديوان عام الوزارة بالموافقة، على أن يرسل الإخطار من الوزارة رسميا ولا يعتد بأي خطاب يسلم باليد.


وأكد رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، أن الوزارة بقيادة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تبذل قصارى جهدها لاستقبال المصلين في المساجد كما يليق، من خلال عقد ندوات ودورات تدريبية خاصة بالأئمة ووكلاء الوزارة وكل العاملين للعمل على راحة المصلين والمتوافدين إلى الدروس الدينية والأمسيات المخصصة للشهر الفضيل.

 

وشدد على منع الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان بالزوايا والمصليات، ويقتصر على المساجد الكبرى والمعلن عنها من الوزارة، تحت إشراف إمام بالأوقاف أو واعظ بالازهر، أو خطيب حاصل على تصريح خطابة.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة