المعاهد التعليمية تعقد مؤتمرها السنوي الثاني لإدارة الصيدلة الإكلينيكية المعاهد التعليمية تعقد مؤتمرها السنوي الثاني لإدارة الصيدلة الإكلينيكية

المعاهد التعليمية تعقد مؤتمرها السنوي الثاني لإدارة الصيدلة الإكلينيكية

حاتم حسني الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 03:54 م

عقدت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأربعاء 17 أبريل، المؤتمر السنوي الثاني لإدارة الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، وذلك برعاية وزير الصحة والسكان د. هالة زايد وبرئاسة رئيس الهيئة د. محمد صلاح الدين زعتر . 

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للمستفيات والمعاهد التعليمية د.محمد صلاح الدين، أن مؤتمر هذا العام يناقش ما تم التوصل إليه من تطبيق الصيدلة الإكلينيكة داخل وحدات الهيئة حيث تم هذا العام تدشين 6 مراكز لخدمة معلومات الدواء ليصبح اجمالى عدد الوحدات التى تطبق هذا النظام داخل الهيئة 17 وحدة والتي تقدم هذه الخدمة للأطباء والتمريض والصيادلة وكذلك المرضى المترددين على وحدات الهيئة.

 

وأفاد نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية د. محمد فوزي، أنه قد تم التوسع في تقديم خدمة الصيدلة الإكلينيكية داخل أقسام المستشفيات المختلفة، بالإضافة إلى الرعاية المركزة وتم تقديم الخدمة بأقسام الجراحة والتخدير والكلى والباطنة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

 

واوضحت مدير الصيدلة بالهيئة د.سحر طه، أنه تم التعاون مع إدارة مكافحة العدوى بالهيئة لتفعيل خدمة الصيدلة الاكلينيكية بوحدات الهيئة. 

 

وقالت طه نتيجة لذلك تم الحد من استهلاك المضادات الحيوية وتقليص تلافى المضاعفات الصحية الصحية الناتجة عن ذلك، بالإضافة إلى توفير ما يقرب من مليون جنيه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة