صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السفارات بالخارج تدعو الجاليات المصرية للمشاركة في الاستفتاء

أ ش أ

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 04:12 م

أهابت العديد من السفارات المصرية بالخارج بأبناء الجالية المصرية المشاركة في التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، كون المشاركة الوطنية تعد عملا وطنيا يرتبط باستمرار مسيرة الإصلاح والتنمية الهادفة لمستقبل زاخر بالخير لأبناء الوطن.

 

وأفادت السفارة المصرية بكييف، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، بأن الهيئة الوطنية للانتخابات قد قررت دعوة الناخبين المصريين في الخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تقرر إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية (للمصريين بالخارج) أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 19 و 20 و 21 أبريل الجاري.

 

وذكرت السفارة أن عملية التصويت ستبدأ اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء (بالتوقيت المحلى للدولة) وذلك بمقر اللجنة الفرعية للانتخابات في سفارة جمهورية مصر العربية بأوكرانيا.

 

وأوضحت أنه يتعين على الناخب الحضور شخصيا للإدلاء بصوته على أن يتم التصويت بأصل جواز السفر المميكن (المتضمن للرقم القومى) أو بأصل الرقم القومي.

 

وفي السياق ذاته، دعت سفارة جمهورية مصر العربية بسلطنة عمان المواطنين من أبناء الجالية المصرية في السلطنة إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وذكرت أن عملية التصويت ستجرى بمقر السفارة بمسقط خلال أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 19 و 20 و 21 أبريل الجاري، اعتبارا من ٩ص إلى ٩م يوميا وعلى مدار الثلاثة أيام.

 

كما أعلنت سفارة مصر في الجابون أنه تقرر التصويت على التعديلات الدستورية بمقر السفارة أيام 19 و 20 و 21 أبريل الجاري من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وأهابت السفارة بكل أعضاء الجالية المشاركة في عملية التصويت.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة