رئيس جمعية موزعي الأسمدة المهندس محمد الخشن رئيس جمعية موزعي الأسمدة المهندس محمد الخشن

فى معرض الوادى للتقنيات الزراعية..

رئيس موزعى الأسمدة: نستهدف دعم المزارع الصغير

عادل إسماعيل الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 04:55 م

شهد اليوم الثانى لمعرض الوادي للتقنيات الزراعية الحديثة بالأقصر في دورته العاشرة حضورا مكثفا من من الشركات والتجار ومصانع الأسمدة وإنتاج التقاوي والأرز وخبراء الزراعة من جميع المحافظات. 

 

وأعرب رئيس جمعية موزعي الأسمدة المهندس محمد الخشن عن سعادته بالمشاركة فى معرض الوادي بالأقصر من خلال شركتين،  وذلك لتعريف المزارعين والعاملين بالقطاع الزراعى على آخر المستجدات فى صناعة الأسمدة والكيماويات.
وقال الخشن: إن هذا المعرض يعد فرصة ذهبية للترويج للسياحة، وخاصة فى محافظة الأقصر،  التى تعد من أكبر المقاصد السياحية فى الوجه القبلى، كما أنه حقق نسبة إشغالات كبيرة فى الفنادق. 

 

وأضاف الخشن أن هناك توجه من معظم الشركات الموجودة بالمعرض لدعم المزارع الصغير، وزيادة وعيه وعمل ندوات إرشادية له من أجل تعريفه بآخر المستجدات والتطورات فى القطاع الزراعي، من أجل زيادة معدلات الإنتاج، ورفع جودة المحاصيل الزراعية الأمر الذى يصب فى صالح الدخل القومي.


وأشار الخشن إلى ضرورة أن يسير القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع الحكومة للمساهمة فى الوصول إلى أفضل الطرق والأساليب  لزراعة المحاصيل بأساليب ذكية وحديثة تتناسب مع العصر، بما يضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الزراعة فى مصر والتصدير إلى الخارج.

 

ومن المقرر أن تنتهى فعاليات مؤتمر الوادى غدا الخميس بعد أن شارك فيه نحو 108 شركات زرعية عالمية ومحلية تتنافس فى تقديم أفضل ما لديها من تقنيات متقدمة تخدم قطاع الزراعة المصرى.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة