محمد صلاح
محمد صلاح


تكريم عالمي جديد لـ«محمد صلاح».. أحد أفضل لاعبي الكرة في العالم

أ ش أ

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 05:49 م

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ضمن قائمة من 100 شخصية هي الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2019.


وخصصت المجلة الأمريكية اليوم، أحد أغلفتها الستة بهذه المناسبة لصورة صلاح، قائلة في نبذة كتبها مقدم البرامج التليفزيوني الإنجليزي الشهير، جون أوليفر، إلى إن "مو صلاح يعد إنسانا أكثر منه لاعب كرة قدم، إنه أحد أفضل لاعبي الكرة في العالم".


وأضاف أوليفر "ليس من السهل أن نجد رياضيا محترفا في أية رياضة يتأثر الناس بنجاحه ومكانته أكثر من "مو"، وهو أمر غير معقول لأنني لا أستطيع تخيل حجم الضغط الذي يتعرض له بفعل كمية الإعجاب التي تنهال عليه".
وأوضح أوليفر أن صلاح يعد رمزا للمصريين وأنصار ليفربول والمسلمين حول العالم، وعلى الرغم من ذلك فإنه يظهر متواضعا وصاحب فكر ورجلا مرحا يتعامل مع كل هذا بشكل طبيعي.
وأشار الإعلامي الإنجليزي إلى أن صلاح يلعب الكرة بحالة من الفرح تنتقل إلى الآخرين، لافتا إلى أنه يسأل نفسه دائما عما سيكون عليه شعوره إذا تمكن من اللعب إلى جانبه.
وتابع "مشاهدة وجهه مضيئا بعدما يفعل شيئا لا يصدق، تجعلك تشعر بشكل أكيد بالسعادة التي تريدها، أنا بالطبع أحبه". 
يذكر أن الأغلفة الخمس الأخرى للمجلة بهذه المناسبة حملت صور رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، والمغنية الأمريكية تايلور سويفت، والممثل الأمريكي دواين جونسون، والممثلة الكندية ساندرا أوه، والصحفية الأمريكية جايل كينج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة