نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث الأربعاء بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- محمود عبدالعزيز

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 05:53 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الأربعاء 17 أبريل، والتي كان أبرزها، الوطنية للانتخابات: الاستفتاء يجري من 19لـ 21 أبريل بالخارج ومن 20 لـ22  بالداخل، الصحة: إعدام 5 أطنان فسيخ ورنجة فاسدة.. وإغلاق 200 منشأة غذائية، «الأرصاد»:طقس الخميس لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا، رسميا.. مباراة الزمالك والإسماعيلي بدون جمهور، تأجيل نظر تظلم سعاد الخولي على قرار منعها من التصرف في أموالها.

 

أخبار مصر

الوطنية للانتخابات: الاستفتاء يجري من 19لـ 21 أبريل بالخارج ومن 20 لـ22  بالداخل

دعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفى للهيئة، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات، مضيفا أنه مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية.

 

الصحة: إعدام 5 أطنان فسيخ ورنجة فاسدة.. وإغلاق 200 منشأة غذائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام  5 أطنان و314 كجم، أسماك مملحة ومدخنة وملح سياحات وأغذية أخرى، بالإضافة إلى 331 لتر مياه معبأة، وعصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالسوق المحلي. 

جاء ذلك خلال عدد من الحملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، على المنشآت الغذائية وذلك استعداداً للاحتفال بأعياد الربيع.

 

خاص| شاكر: يونيو المقبل موعد الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، أنه سيتم الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة في يونيو المقبل قبل شهر من التطبيق في يوليو.

وأكد  شاكر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها على استهلاك شهر يوليوـ والذي يتم إصدار فاتورته في أغسطس، مؤكدا أن «محدودي الدخل» لن يشعروا بالزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء وستكون نسبة الزيادة غير ملموسة بالنسبة لهم.

 

«الأرصاد»:طقس الخميس لطيف نهارا شديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس غدا لطيفا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدلا على شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلًا.

 

«مصر للطيران» ترفع حالة الطوارئ استعدادا لشهر رمضان

أعلنت مصر للطيران للخدمات الجوية، حالة الطوارئ استعدادا لتنفيذ قوائم طعام الإفطار والسحور للعاملين في قطاع الطيران المدني والشركات التابعة خلال شهر رمضان وذلك بتنظيم عرض مبتكر للوجبات بمقر الشركة في مطار القاهرة.

 

أخبار المحافظات

«الآثار»تعلن عن كشفين بمدينة الأقصر الخميس القادم

أعلنت وزارة الآثار، عن القيام بالاعلان عن كشفين أثريين بمدينة الأقصر بالبر الغربي، الخميس القادم 18 أبريل، الأول بمنطقة بذراع ابو النجا، والثاني بمنطقة العساسيف بالبر الغربي.

كما يقوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس التاني بعد ترميمه وتنصيبه بمعبد الأقصر، مساء الخميس أيضًا.

 

المنوفية بدون أطفال مصابين بفيروس سي.. ومعهد الكبد: نسبة الشفاء 100%

أعلن قسم الأطفال بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية نجاح علاج الأطفال مصابي فيروس سي بالمعهد بنسبة 100%، وذلك خلال تلقي جميع الأطفال المصابين بالفيرس علاجهم بالمعهد لمدة 3 شهور.

وأكدت الدكتورة هناء العربي رئيس قسم الأطفال بمعهد الكبد أنه تم علاج وشفاء 200 طفل من فيروس سي تلقوا علاجهم بالمعهد لمدة 3 شهور، وأن المعهد هو المكان الوحيد بالمحافظة الذي يقدم علاجا للأطفال المصابين بالفيروس بالمجان بالتعاون مع رجال الأعمال والجمعيات الأهلية.

 

وصول 317 ألف طن سلع استراتيجية لميناء الإسكندرية

شهد ميناء الإسكندرية، اليوم، الأربعاء، نشاطا ملحوظا في حركة البضائع والسفن والشاحنات، وذلك تواجد 149 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وأشار رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إلى وصول 8 سفن تحمل شحنات من القمح والغاز والذرة وفول الصويا بإجمالي وزن 317 ألف طن.

 

أخبار الرياضة

رسميا.. مباراة الزمالك والإسماعيلي بدون جمهور

عقد الاجتماع الأمني منذ قليل، وتأكد بصفة نهائية عدم حضور الجمهور لمباراة الزمالك والإسماعيلي المقرر لها الخميس المقبل في الدوري والاكتفاء بأعضاء مجلس إدارة الناديين.

ويواجه الزمالك فريق الإسماعيلى يوم الخميس المقبل، على استاد الجيش بالسويس، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

 

جراحة ناجحة لفرجاني ساسي في تونس

أجرى فرجاني ساسي لاعب وسط نادي الزمالك، جراحة ناجحة في القدم بعد الإصابة التي تعرض لها.

وكتب فرجاني ساسي عبر حسابه الرسمي على تويتر: «الحمد لله والشكر لله عملت اليوم العملية بنجاح وأرجو من الجميع الدعاء»متابعًا، أشكركم على الاهتمام والدعم.

كان ساسي قد تعرض لكسر في شظية القدم خلال مباراة الزمالك وحسنية أغادير، في إياب ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية.

 

الأهلي: لم نطلب تأجيل مباراة بيراميدز.. ونتمسك بحضور الجماهير

أكد مصدر داخل النادي الأهلي، أن مسئولي القلعة الحمراء لم يطلبوا تأجيل مباراة بيراميدز بالجولة 25 من الدوري الممتاز، كما تردد في الساعات الماضية.

وقال المصدر، إن الأهلي لم ولن يتطرق إلى مسألة تأجيل المباراة بل أنه يتمسك بإقامة المواجهة في موعدها، لكن كل ما يطلبه هو حقه في حضور جماهيره.

وأوضح المصدر، أن الأهلي متمسك بتواجد جماهيره في المباراة وفقا للاتفاقات الأمنية السابقة والتي تم الإعلان عنها بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية ووزارة الشباب والرياضة.

 

أخبار الاقتصاد

انخفاض مؤشرات البورصة بنهاية اليوم.. وتخسر 4.1 مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات، جلسة اليوم الأربعاء ١٧ أبريل، في رابع جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 4.1 مليار جنيه وأغلق عند مستوى ٨٠٩.٤٠١مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين.

 

شركات يونانية تستثمر 70 مليون يورو في الزراعة والغزل والنسيج

اختتم المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، زيارته الحالية للعاصمة اليونانية أثينا بعقد سلسلة اجتماعات مكثفة مع ممثلي عدد من كبريات الشركات اليونانية، لاستعراض فرص الاستثمار بالسوق المصري والتسهيلات والحوافز المتاحة، في إطار قانون الاستثمار الجديد، وقد شارك في اللقاءات الدكتورة منال عبد التواب المستشار التجاري بالمكتب التجاري المصري بأثينا.

 

خبير اقتصادي يكشف نمو العلاقات الاقتصادية بين البرازيل والدول العربية

أكد الخبير الاقتصادي سامي الهلالي، إن واردات البرازيل من الدول العربية وصلت إلى 7.6 مليار دولار أمريكي، خلال العام الماضي 2018.
ونوه بأن هذا المبلغ في ازدياد حيث وصلت قيمة واردات البرازيل من الدول العربية خلال فبراير 2019، 1.22 مليار دولار بزيادة 7%، عن نفس الشهر في 2018.

 

أخبار الحوادث

تأجيل نظر تظلم سعاد الخولي على قرار منعها من التصرف في أموالها

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل نظر تظلم سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، على قرار النائب العام بمنع التصرف في أموالها، لاتهامها في قضية رشوة 10 ملايين جنيه، لجلسة 16 يونيو لانتداب المحامى الأصيل.

وكان المستشار نبيل أحمد صادق، النائب العام، قد أصدر قرارا رقم 23 لسنة 2018، حصر أموال عامة الصادر فى 18 مارس 2018، بمنع سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية من التصرف فى أموالها لاتهامها بتقاضي رشوة.

 

براءة زهير جرانة في قضية «تراخيص الشركات»

قضت الدائرة الثالثة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجى، ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الشركات".

 

الحبس 12 سنة لرئيس نادي المصري لإصدار شيكات بدون رصيد

قررت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، حبس سمير حلبية رئيس النادي المصري 12 سنة، وكفالة 300 ألف جنيه، بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد لصالح نادي النصر.

البداية عندما أقام نادي النصر 4 دعاوى جنح مباشرة، أمام محكمة النزهة، ضد سمير حلبية رئيس النادي المصري، بتهمة تحرير شيكات بدون رصيد عن باقي قيمة صفقة اللاعب إسلام عيسى 4 ملايين جنيه، حيث حصل رئيس النادي المصري على مجموع أحكام بالحبس بلغت 12 سنة في 4 دعاوى.

 

الإعدام لزوجة وعشيقها قتلا الزوج ووضعاه ضمن ضحايا ماسبيرو

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، بالإعدام شنقا لزوجة وعشيقها لادانتهما بقتل زوج المتهمة الأولى، لوجود علاقة غير شرعية بينهما. 

وأضاف قرار الإحالة قيام المتهم الأول بقتل المجني عليه "أحمد محمد" بعلم المتهمة الثانية عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم علي إزهاق روحه لإتمام زيجته من المتهمة الثانية، بعدما عاشرها معاشرة الأزواج حال حياة زوجها المجني عليه، ووزعا الأدوار فيما بينهما، مستخدما المتهم الأول سلاحا ناريا "بندقية آلية"، وقصده فى محل سكنه، وأطلق صوب رأسه عيارًا ناريًا أرداه قتيلًا.

 

أخبار الفن

سوسن بدر على خطى ميريل ستريب في «ولاد رزق»

أسبوعين كانت الفترة التي قامت خلالها الستايلست ريهام عصام برسم اسكتشات الشخصية الشريرة التي سيتم تقديمها في الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق»، وتقوم بأدائها النجمة سوسن بدر، لترسم شكل الشخصية وملامحها، وهو ما اضطر إلى تغيير شكلها بالكامل.

خضعت سوسن، لتغيير لون شعرها وشكله بالإضافة إلى طريقة المكياج التي استخدمها الماكيير محمود رشاد لتكون ملامحها أكثر قسوة لتظهر تلك الملامح الشريرة بطريقة مختلفة اشبه بالأجانب لتكون أقرب من الشخصية التي قدمتها النجمة العالمية ميريل ستريب في فيلم "The Devil Wears Prada"، وأيضا الذي قدمته جلين كلوز في فيلم "102 Dalmatians"، وحدث ذلك خلال 3 ساعات فقط.

 

سمر سيعود ضيف شرف مهرجان "إيفنتى"

اختار مهرجان "إيفنتي" المطربة المصرية سمر سيعود لتكون ضيفة شرف المهرجان لتنضم للاحتفال بمرور عام على إطلاق موقعه الإلكتروني المتخصص في مستلزمات الزواج وديكورات الزفاف.

وقال أحمد الدفراوي المسئول التنفيذي للمهرجان، إن المهرجان يقدم بهذه المناسبة "الجائزة الكبرى" من خلال مسابقة "Eventy grand prize" التي يقدمها للمرة الأولى لأحدث عروسين مقبلين على الزواج، لبناء عيش زوجية جديد. وكشفت المهندسة رانيا سعيد منظمة الحدث، عن بدء التقديم في مسابقة الجائزة الكبرى ليتم التقديم في المسابقة عن طريق الموقع، لاختيار عروسين للفوز بفرح 5 نجوم مع كافة مستلزمات الفرح.

 

أخبار التكنولوجيا

«جوجل» تحظر تحميل تطبيق «TIKTOK» في الهند لهذا السبب

قامت شركة جوجل، بحظر تحميل تطبيق TikTok من متجرها جوجل بلاي في الهند، كما طلبت من "أبل" أن تقوم بحذف التطبيق نفسه.

ووفقاً لموقع businessinsider المتخصص في الأخبار التقنية ، تأتي تلك الخطوة بعد إرسال الحكومة الفيدرالية في الهند خطابًا إلى الشركات تطلب فيه الالتزام بقرار محكمة الولاية بحظر تطبيق الفيديو الشهير، وجاء قرار الهند بسبب تشجيع TikTok للمواد الإباحية وجعله صغار المستخدمين من الأطفال عرضة للمفترسات الجنسية.

وتعتبر الهند هي أكبر أسواق تطبيق TikTok الذي ينتشر الآن في الدول العربية، وتم تحميل التطبيق أكثر من 240 مليون مرة في الهند فقط. 

 

اتفاق بين كوالكوم وأبل ينهي الصراع بينهما

وافقت كوالكوم وأبل، على تسوية جميع الدعاوى القضائية المستمرة ، ووضع حد للمعركة القانونية القاسية التي شهدها العملاقان التقنيان في جميع أنحاء العالم.

وكانت كل من شركه كوالكوم وشركة أبل، قد أعلنا عن اتفاق ينهي الصراعات بينهم، وذلك من خلال إنهاء جميع الدعاوى القضائية بين الشركتين في جميع أنحاء العالم، كما توصلت كوالكوم وابل إلى اتفاقية لترخيص براءات الاختراع لمدة ست سنوات مع خيار للتمديد لعامين، وذلك اعتبارا من 1 أبريل 2019، بالإضافة إلى اتفاقية توريد رقاقات لعدة سنوات مقبلة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة