محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الصرف الصحي بالمركز
محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه الصرف الصحي بالمركز


محافظ أسيوط يفتتح مركز شباب النمايسة ويتفقد محطة صرف صحي المركز

محمود مالك

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 06:21 م

افتتح اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مركز شباب النمايسة بقرية المطيعة ومدرسة ابتدائية بقرية موشا وتفقد أعمال تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي موشا والتي يبلغ تكلفتها 400 مليون جنيه وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

 

جاء ذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام رافقه خلال الجولة المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط واللواء أشرف البيه رئيس مركز ومدينة أسيوط والعديد من القيادات التنفيذية وأهالي القرية.

 

وافتتح المحافظ المبنى الاداري والمعلب الخماسي بمركز شباب النمايسة بتكلفة بلغت مليون و500 ألف جنيه مؤكدًا أن مراكز الشباب تلعب دورًا مهمًا في تثقيف وتوعية النشء والشباب والاستفادة من أوقاتهم بدلًا من استنزاف طاقاتهم في مجالات سلبية مشيرًا إلى خطة المحافظة لإنشاء مراكز شباب في المدن والقرى وتحقيق خطوات إيجابية ملموسة في إطار رؤية شاملة وخطة متكاملة لتطوير البنية الأساسية الشبابية والرياضية في مختلف مراكز المحافظة مقدما التهنئة لأهالي قرية المطيعة بمناسبة افتتاح مركز الشباب.

 

كما افتتح محافظ أسيوط يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم مدرسة الناصر صلاح الدين الإبتدائية بقرية موشا والتي تم تجهيزها ودخولها الخدمة في الفصل الدراسي الثاني وبلغت تكلفة إنشائها 7 مليون و434 ألف جنيه وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للتوسع في إنشاء المدارس وتفتيت الكثافات الطلابية بالفصول خاصة في ظل تطبيق منظومة تعليمية جديدة تتبناها القيادة السياسية لتطوير العملية التعليمية بالكامل.

 

وتفقد المحافظ يرافقه محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندس عاطف المهدي المدير التنفيذي للمشروعات بفرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط محطة الصرف الصحي بموشا التي تبلغ تكلفتها 400 مليون جنيه بتمويل من البنك الدولي وتابع أعمال إنشاء الأحواض وأقسام المحطة.

 

وأشار إلى إنه جاري توصيل خدمة الصرف الصرف الصحي لـ 5 قرى محرومة بمركز أسيوط بدعم من البنك الدولي للإنشاء والتعمير فضلا عن دعم المعونة الأمريكية لتنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرية دير درنكة موضحاً أن هذه المشروعات ستعود بمردود ايجابي في رفع وتحسين الحالة البيئية والصحية لهذه القرى وتنفيذ خطط التنمية.

 

ولفت المهندس محمد صلاح إلى أن محطة صرف صحي مركز أسيوط والمقامة بقرية موشا على مساحة 7 أفدنة تعتبر من المحطات الرائدة على مستوى صعيد مصر وهى تخدم 5 قرى بمركز أسيوط لافتًا إلى إنه سيتم دخول المياه للمحطة وبدء الاختبارات في 30 أبريل الجارى على أن يتم تشغيلها فى 30 مايو القادم لتغطي 204 ألف نسمة .

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة