كرم جبر
كرم جبر


رئيسا «الوطنية للصحافة والإعلام»: إتاحة المعلومات التراثية لإحياء القوى الناعمة للدولة 

إيمان الخميسي

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 07:27 م

كشف  كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن هناك صراع بين الصحافة الورقية والالكترونية، ونسعى للحفاظ على الصحافة المطبوعة، وتدعيم الصحافة الالكترونية.

وأضاف جبر، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك كنوز من 7 مؤسسات صحفية عبارة عن أرشيف وأعمالها سيتم إعادة بثها إليكترونيا، وهو مشروع مهتم به جدا الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء، لأنه يعتبر إحياء للقوى الناعمة للدولة.

وأشار إلى أن الصحافة والاعلام أول الجهات التى ستتأثر بالثورة التكنولوجية ولابد أن نلحق بالقطار ونواكب التطورات الحديثة.

ونوه إلى أن الجهات والمؤسسات الصحفية تتمتع كلا بميزات نسبية، ولديهم كنوز، موضحا ان اتاحة المحتوى الرقمي الكترونيا يدعم التواصل مع الخارج سواء المصريين بالخارج او  العرب والاجانب.
وعلى صعيد متصل؛ قال  حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للاعلام، إنه سيتم إحياء الحضارة والثقافة والقوة الناعمة للدولة ببث المحتويات الرقمية لما لدى التليفزيون من كنوز. ولفت زين إلى أن ما سيتم إحياؤه من خلال برتوكول اليوم تعاون لرفع المحتوى الثقافي وسيتم توفيره بالبوابة الخاصة بنا.

وقال زين إنهناك برتوكول آخر مع الهيئة الوطنية للصحافة بحيث يكون هناك تعاون  وتكامل بين المرئي والمقروء وهو ما يوفر للمواطن في الداخل والخارج تراث الثقافي المصري والحضارة القديمة بحيث تصبح بوابة التراث هى وجهه للتراث الثقافي المصري أمام العالم أجمع .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة