طيران الاتحاد
طيران الاتحاد


احتفالا بيوم الأرض| شركة طيران تشغل رحلة خالية من المواد البلاستيكية

إنجي خليفة

الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 08:55 م

 

تعتزم شركة طيران الاتحاد، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، تشغيل رحلة خالية من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة على متن الطائرة بالتزامن مع احتفالات يوم الأرض.

من المقرر أن تغادر الرحلة رقم EY484 من أبوظبي في 21 أبريل الجاري، لتصل إلى بريزبن في أستراليا في 22 أبريل بالتزامن مع احتفالات "يوم الأرض".


وبذلك تكون أول شركة طيران في المنطقة تقوم بتشغيل رحلة خالية من المواد البلاستيكية، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الوعي بالآثار المترتبة على التلوث البلاستيكي.

تأتي هذه الرحلة في إطار التزام الاتحاد للطيران المستمر إزاء البيئة، وتهدف إلى المضي قدما لما هو أبعد من الاحتفالات بيوم الأرض، مع التعهد بتقليل استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة بنسبة 80 في المائة على امتداد كافة أعمال الاتحاد للطيران، وليس فقط على متن الرحلات، بحلول نهاية عام 2022.

وكانت الأمم المتحدة، أطلقت في العام الماضي، نداءً من أجل العمل العالمي لمكافحة التلوث بالمواد البلاستيكية، مشيرة إلى أن هناك ما يصل إلى 400 مليون طن من المواد البلاستيكية يتم إنتاجها كل عام وأن 63 في المائة من تلك المواد معدة للاستخدام لمرة واحدة.

وبدأت العديد من الحكومات حول العالم في حظر المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، وهي مبادرة تناصرها "هيئة البيئة-أبوظبي" وتعمل على تحقيقها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة