محمود الخطيب محمود الخطيب

اجتماع طارئ لمجلس إدارة الأهلي بشأن مباراة بيراميدز

إبراهيم مدكور الأربعاء، 17 أبريل 2019 - 09:45 م

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعًا طارئًا، الآن؛ لمناقشة الموقف كاملًا بخصوص مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، المقرر لها، غدًا الخميس، على ملعب بتروسبورت، وذلك لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحفظ حقوق النادي. 

جاء ذلك نظرًا لعدم تلقّي النادي ردًا مكتوبًا من الجهات الأمنية أو اتحاد الكرة، بشأن الحضور الجماهيري في مباراة الغد.

وكان محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، قد حضر الاجتماع الأمني الخاص بالمباراة، والذي جرى مساء أمس، وأبلغ الجهات الأمنية رفض مجلس إدارة النادي الاتجاهَ المطروحَ لإقامة المباراة بدون جماهير، لعدة أسباب، أوّلها؛ أن الفريقيْن المنافسيْن للأهلي على صدارة الدوري - وهما الزمالك وبيراميدز - لعبا مباراتهما معًا في الدور الأول على نفس الملعب، وبحضور جماهيري.

وجاء السبب الثاني؛ بأن نادي بيراميدز تمسك بحقه المشروع في المباراة الأولى في الدور الأول، وأقامها على ملعب الدفاع الجوي - غير المسموح فيه بالحضور الجماهيري- ولم يعلّق الأهلي حينذاك، رغم حرمان جماهيره من حضور اللقاء.

وأشار إلى أن السبب الثالث؛ أن كل المكاتبات الواردة من اتحاد الكرة إلى النادي طوال الشهور الماضية، حتى تاريخه، لم يتم الإشارة فيها إلى إقامة مباراة الغد بدون جماهير، خاصة أن الأهلي اختار لمبارياته الملاعب المسموح فيها بالحضور الجماهيري؛ سواء استاد السلام الذي تم إغلاقه استعدادًا لاستضافة مباريات الأمم الإفريقية؛ أو ملعب بتروسبورت.

وتابع: "بالتالي، فإن إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز دون جماهير يعني إهدارًا واضحًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، وانتهاكًا لحقوق جماهير الأهلي التي كانت على مستوى المسئولية في كافة المناسبات الرياضية الكبرى".

وأبلغ العميد محمد مرجان الجهات الأمنية، رفض ناديه لهذا الاتجاه في الاجتماع الذي سبق الإشارة إليه، في المقابل، أفادت القيادات الأمنية، أمس، أنها ستقوم بمخاطبة اتحاد الكرة بقرارها النهائي، والذي يقوم بدوره كالمعتاد بإبلاغ النادي الأهلي بالقرار النهائي بخصوص الحضور الجماهيري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة