اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لوادي دجلة اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لوادي دجلة

خاص| جونياس يؤكد: محمد صلاح لن يصنع الفارق وحيدًا

عمر البانوبي الخميس، 18 أبريل 2019 - 11:19 ص

أعرب اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لوادي دجلة، عن سعادته باستضافة مصر لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تنطلق في الواحد والعشرين من يونيو المُقبل وحتى التاسع عشر من يوليو هذا العام.

وأوقعت قرعة كأس الأمم الإفريقية 2019 منتخب مصر في المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

وقال تاكيس جونياس في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :"بالطبع مصر تملك منتخبًا رائعًا، واستضافة الأمم الإفريقية هنا في بلدنا شيء يسعدنا بكل تأكيد".

وبشأن الاعتماد على محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، لصناعة الفارق قال مدرب دجلة:"دعنا نتفق على أن محمد صلاح لاعب يتمناه أي فريق في العالم الآن، لكن بمفرده لا يصنع الفارق، ولابد من وجود تكتيك جماعي للمنتخب المصري وهو المتوقع".

وعن لاعبي وادي دجلة ممن يستحقون الانضمام لمنتخب مصر قال :"أثق في قدرات لاعبي وادي دجلة، ولن أذكر أسماء، لكن لديّ ثنائي أثق في أنه سيفيد منتخب مصر من لاعبي وادي دجلة".

واختتم جونياس :"بشأن التتويج بالكأس الإفريقية، سأذكر لك مثالاً عن الانضباط التكتيكي والتفاهم في الملعب، انظر إلى منتخب إسبانيا عندما حقق بطولتي الأمم الأوروبية وكأس العالم 2010، كان الإسباني بيب جوارديولا مديرًا فنيًا لبرشلونة وهناك 7 أو 8 لاعبين من فريقه في المنتخب الإسباني يحفظون طريقة اللعب ولديهم تفاهم تكتيكي، وعندما انتقل جوارديولا لتدريب بايرن ميونخ الألماني كان هناك 7 أو 8 لاعبين من فريقه في المنتخب الألماني وحصد كأس العالم.. التفاهم التكتيكي هو السر".

يُذكر أن تاكيس جونياس أحد نجوم المنتخب اليوناني وفريق أولمبياكوس بطل الدوري اليوناني في نهاية التسعينات ولعب لأندية يونانية وإسبانية وإيطالية قبل أن يتجه للتدريب بعد الاعتزال ويقود وادي دجلة في مصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة