الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


شوقي: الأسرة أساس بناء وتنشئة الأبناء على حب القراءة

منةالله ممدوح

الخميس، 18 أبريل 2019 - 01:20 م

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: يسعدني المشاركة للمرة الثالثة في حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة عظيمة وهي مسابقة تحدي القراءة العربي.

 

وقال الوزير خلال كلمته بالحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي: أنا نشأت في بيت يهتم بالقراءة ، مشيرا إلى أنه نشأ على كتب سلسلة كتب نوابغ الفكر العربي وكتب بديع الزمان الهمزاني .

 

وأضاف أن الأسرة هي أساس بناء وتنشئة الأبناء على حب القراءة ، فالقراءة شيء جميل جدا يبني إنسانا متفتحا وواعيًا .

 

وأوضح الوزير أن أعداد المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي تزاداد عاما بعد عام وهو أمر إيجابي جدا ويدعو للتفاؤل، فهذا الوضع دليل على ان ابناءنا بخير، وأن الوزارة قادرة على تخريج أجيال تشرف الوزارة و تشرف مصر كلها.

 

وأشار الوزير إلى أن عدد الدول المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي زاد هذا العام  حيث وصل لـ 44 دولة عربية و غير عربية.

 

وقال الوزير : نحن في مصر عندنا حاليا تحدي التعليم العربي، إيمانا منا بأن العلم هو السبيل الوحيد للمنافسة والاستمرار في الحياة.

 

وأضاف : نحن ندعم مشروع تحدي القراءة ، وسنقوم بعمل تعاون بين مشروع تحدي القراءة العربي و بين بنك المعرفة المصري سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الفترة القادمة ، بحيث يتم اتاحة كتب التحدي إلكترونيًا على بنك المعرفة المصري.

 

وفي نهاية الحفل، تم الإعلان عن أسماء الفائزين الفائز بالمركز الأول : رنين سمير حمودة من الدقهلية الفائز بالمركز الثاني : محمد هشام سيد احمد من القليوبية الفائز بالمركز الثالث : دارين فتحي عبد العظيم من الدقهلية الفائز بالمركز الرابع : ايمان عيد إبراهيم من بني سويف الفائز بالمركز الخامس: مصطفى سعيد الامام من المنوفية الفائز بالمركز السادس : ايلاف ثابت محمد من الجيزة الفائز بالمركز السابع : سعيد خالد سعيد من القليوبية الفائز بالمركز الثامن : زينب محمد السيد من أسوان الفائز بالمركز التاسع : شدوى امير احمد من الدقهلية الفائز بالمركز العاشر : الطالبة شروق عبد الحميد حسين من بني سويف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة