التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية


«المصري لحقوق العمال» ينظم لقاءات للتوعية بالتعديلات الدستورية في الكويت

شريف الزهيري

الخميس، 18 أبريل 2019 - 01:22 م

 

استطاع المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين التواصل مع الجالية المصرية بالكويت، قبل ساعات قليلة من بدء تصويت المصريين في الخارج على التعديلات الدستورية الجديدة، وذلك من خلال تنظيم لقاءات جماهيرية وزيارات ميدانية للمصريين العاملين هناك.

وصرح الدكتور حسام فودة رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين أن المجلس استطاع حشد ما يزيد عن 15 ألف من المصريين المقيمين فى دولة الكويت الشقيقة، من خلال الوجه لهم فى مقرات عملهم وفى أماكن تجمهم من خلال لقاءات عقدت على مدار 48 ساعة السابقة على بدء تصويت المصريين فى الخارج والمقرر لها البد صباح الجمعة 19 أبريل، بحسب إعلان اللجنة العليا للإنتخابات.

وأشار رئيس المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين إلى أن الدكتور جمال السيد رئيس لجنة التطوير والعالمين فى الخارج بالمجلس، قام بالتواصل مع الجالية المصرية فى الكويت منذ إعلان التحضيرات للتعديلات الدستورية ، وطوال فترة طرح المواد المقرر تعديلها للحوار المجتمعى، وكانت الجالية حريصة على التواصل مع المجلس والتفاعل مع باقي أعضاء الجالية المصرية فى الكويت لتكوين صورة صحيحة عن المواد التي سيتم تعديلها.

واستمر تفاعل الجالية المصرية بالكويت مع المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، إلى أن تم إعلان الصيغة النهائية للمواد التى سيتم التصويت عليها، وتم مناقشة الصيغة النهائية للمواد مع الجالية المصرية من خلال أربع لقاءات جماهيرية كبيرة، تمت بالتنسيق مع الجالية المصرية فى الكويت، إذ توجه أعضاء المجلس إلى مقرات تجمع العمالة المصرية هناك.

وأوضح الدكتور حسام فودة أنه بخلاف اللقاءات الجماهيرية التى عقدت داخل المدن بالكويت والتى شهدت اقبال كبير وتفاعل إيجابي من الغالبية الميدة للتعديلات الدستورية، تم التوجه الى مناطق العمل البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية، من خلال زيارات ميدانية، لتعريف المصريين العاملين فى هذه المواقع البعيدة بالمواد التى سيتم تعديلها وأهمية تعديلها فى الوقت الحالى.

اللقاءات تمت متتالية بداية من منطقة "الشويخ" بالكويت وبها حوالي 900 عامل مصري ممن لهم حق التصويت، ثم لقاء جماهيري بمنطقة "جليب الشيوخ" ويتواجد بها 500 من المصريين العاملين بالكويت.

وفي منطقة "الكبد" بقطاع "الصليبخات" وهي أحد مواقع العمل الكبرى بالكويت التي يعمل بها حوالي 2000 عامل وموظف مصري داخل معسكر عمل ضخم، تم عقد لقاء ميداني لهم لتعريفهم بالنصوص النهاية لمواد تعديل الدستور.

وفي منطقة الخيران الواقعة على الحدود الكويتية السعودية، توجه لها أعضاء المجلس المصري لحقوق العمال والفلاحين، حيث يوجد بها أحد مواقع العمل الخضمة بمشاركة ما يزيد عن 900 عامل وموظف مصري.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة