رفعت فياض اثناء الملتقى
رفعت فياض اثناء الملتقى


رفعت فياض يدعو شباب المنوفية للمشاركة في التعديلات الدستورية

محمد الشامي

الخميس، 18 أبريل 2019 - 03:32 م

نظمت جامعة المنوفية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وإدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية اليوم، ندوة بعنوان «العودة إلى الجذور.. والتعديلات الدستورية»، بحضور الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم.

 

أقيمت الندوة تحت رعاية د. عادل مبارك رئيس الجامعة و د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكان في استقباله د. جمال الدهشان عميد كلية التربية، وبحضور وكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطلبة وطالبات من مختلف كليات الجامعة.

 

أشرف على تنظيم الندوة الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بقيادة د. محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، ورعاية الشباب بكلية التربية بقيادة خالد عبد الرازق.

 

وقام الدهشان في بداية الندوة بالترحيب بالكاتب الصحفي رفعت فياض، كما قام الدهشان بالترحيب بالحضور من ممثلي وزارة الشباب والرياضة والحضور والإعلاميين، معربًا عن سعادته بإقامة تلك الندوة في رحاب كلية التربية لأنها كلية من أقدم الكليات الموجودة في الجامعة، ولأنها هي من تعد معلم المستقبل وهم الأمل في نهضة مصر، وهو القادر أن ينمي في النشأ حب الوطن.

 

وأكد الدهشان أن تاريخ بلدنا الحبيب مصر تاريخ يفتخر به كل شخص وستظل مصر جوهرة أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وأشار إلى أهمية هذه الندوة لأبناء جامعة المنوفية، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من تجارب الكاتب الصحفي الكبير رفعت فياض، ومن كل الشخصيات والرموز التي ستستضيفها الجامعة للتواصل مع الطلاب ونقل خبراتهم إليهم.

 

وأعرب الكاتب الصحفي رفعت فياض عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة المنوفية، مشيرا إلى ضرورة التمسك بالأمل والإرادة والإصرار في تحقيق أي شئ.

 

وأشار فياض إلى أهمية صلاح التعليم والعملية التعليمية والاهتمام بخريج كلية التربية فالمعلم على عاتقة صناعة جيل قادم فأصبحت الآن قضية التعليم من أخطر القضايا في مجتمعنا لذلك يجب تكاتف جميع هيئات الدولة لتطوير العملية التعليمية.

 

وأكد علي أهمية دور الصحافة في بناء جيل يحترم حرية الرأي والأفراد وأن الصحافة بوابة جيدة للحرية ونقل الأخبار الصحيحة إلى المجتمع.

 

وأجاب الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم على العديد من أسئلة الحضور في كافة المجالات بالدولة، وأكد على اهتمامه الكبير بجامعة المنوفية وحرصه الدائم على نقل خبراته إلى طلاب بالجامعة، مؤكدًا على أهمية العودة للجذور، ومطالبا الشباب بالتمسك بالأمل والتشبث بالفرصة وحسن استغلالها،

 

وأكد على أهمية مشاركة الشباب في استفتاء تعديل الدستور فمن حق أي مواطن أن يقول لا أو يقول نعم فهي حرية شخصية ولكن لابد من معرفة الجوانب السلبية والايجابية في اختياره، وأن يكون المنتخب ملم بكل مواد الدستور، ويجب عليه رؤية الموقف بوضوح من خلال تجميع البيانات والمعلومات، وأن هذه المشاركة تبين مدى وعي الشعب المصري ويجب علينا أن يكون لنا دور أساسي في المشاركة الفعلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة