السفير بدر عبد العاطي السفير بدر عبد العاطي

السفارة المصرية فى برلين والقنصليتان بهامبورج وفرانكفورت ينتهون من استعدادتهم لاستقبال الناخبين فى الاستفتاء على الدستور

بوابة أخبار اليوم الخميس، 18 أبريل 2019 - 06:18 م

صرح الدكتور بدر عبد العاطى، السفير المصرى في برلين أن السفارة المصرية لدي المانيا أنهت كافة استعداداتها لاستقبال أبناء الجالية المصرية للمشاركة في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور.

واستقبل اللجان الناخبين اعتباراً من الجمعة ١٩ ابريل ولمدة ثلاثة أيام تمتد علي مدار يومي السبت ٢٠ ابريل والأحد ٢١ ابريل ٢٠١٩ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأشار عبد العاطى إلى أن السفارة المصرية في ألمانيا قامت وبالتنسيق مع القنصليتين العامتين في هامبورج وفرانكفورت بالتواصل مع أعضاء الجالية المصرية في ألمانيا لحثهم على المشاركة فى هذا الاستحقاق الهام وممارسة حقهم الدستورى في الادلاء بأصواتهم.

وأضاف السفير المصرى في برلين أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللوجستية والأمنية من أجل توفير المناخ المناسب لاتمام عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية بشكل سهل وسلس ودون أي مشاكل وبما يكفل السرية للناخب بالادلاء بصوته، موضحاً أنه تم اخطار السلطات الألمانية المعنية لتوفير التأمين الكامل على مقار اللجان الفرعية في ألمانيا ومحيطها.

كما تم التأكد من تجهيز المقرات الثلاث التي سيتم فيها ادلاء الناخبين باصواتهم وتوفير كافة التسهيلات المطلوبة وتخصيص أماكن انتظار لكبار إبسن وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن توفير مكان خاص للاقتراع لضمان توافر الخصوصية والسرية.

وأوضح عبد العاطي أن المواطنين المصريين المقيمين فى ألمانيا مدعوون للادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء بمقار اللجان الفرعية فى برلين وهامبورج وفرانكفورت خلال الأيام والتوقيتات التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وأنه على الناخبين الحضور شخصياً ولن يعتد فى اثبات الشخصية إلا بأصل بطاقة الرقم القومى حتى ولو لم تكن سارية أو بأصل جواز السفر المميكن سارى الصلاحية والثابت به الرقم القومى.

واختتم السفير المصري ببرلين تصريحاته بالتأكيد علي التنسيق والتواصل المستمر بين السفارة المصرية في برلين والقنصليتين العامتين في فرانكفورت وهامبورج من ناحية ووزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات من ناحية أخرى لتنفيذ كافة التعليمات ذات الصِّلة والتي اقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان سلامة ونزاهة عملية التصويت.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة