جانب من الجولة جانب من الجولة

وزيرا السياحة و الآثار يرافقان السفراء الأجانب في جولة بالأقصر

مي سيد- ريم الزاهد الخميس، 18 أبريل 2019 - 08:40 م

رافقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ووزير الآثار خالد العناني؛ عددا من السفراء الأجانب في جولة لعدد من الأماكن الأثرية بالأقصر.


وقامت الوفود المشاركة بزيارة مقبرة الملكة نفرتارى بوادى الملكات في الأقصر، والتي تعد من أفخم المقابر بوادي الملكات، فمقبرتها منسقة ونقوشها من أجمل النقوش على جدران المقابر؛ بالإضافة إلى المقابر الفرعونية بمنطقة دير المدينة.

وأعرب السفراء المشاركون في الجولة عن إعجابهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة؛ مؤكدين أن مصر مليئة بالآثار الزاخرة والقيمة التي تجعلها دوما قبلة لأي سائح، واصطحبا الوزيران في هذه الجولة عددا من السفراء الأجانب والفنانين منهم الفنانة ليلى علوي والفنانة يسرا.

ومن جانبها أعربت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث، وخاصة في ظل التعاون الذي تشهده وزارتا السياحة والآثار من خلال تنظيم حدث واحد بهدف واحد يجمع كافة الجهات والأطراف المعنية وذات الصلة، مؤكدة على دعم الحكومة لقطاع الآثار والسياحة.

وأشارت الوزيرة ، إلى أنه على الرغم من انحسار السياحة الثقافية عالميا إلا أن الاكتشافات الأثرية الجديدة ووجود الآثار المصرية بالمعارض بالخارج توجه نظر العالم من جديد إلى أن مصر لا زال بها الكثير والكثير لم يعرفه العالم حتى الآن ، مضيفة أن الآثار المصرية لم تقتصر على الأهرامات فقط ولم يعد حلم السائح بالخارج رؤية الأهرامات فقط، إنما هناك آثار هامة بمحافظات سياحية كثيرة منها المنيا والأقصر.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة