وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

وزيرة الصحة: غرفة إدارة أزمة وخط ساخن و2087 سيارة إسعاف لتأمين الاستفتاء

حاتم حسني الجمعة، 19 أبريل 2019 - 10:30 ص

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، إعداد خطة شاملة لتأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية طبيا،خلال الفترة من 20 إلى 22 ابريل الجاري.

 

وكشفت "زايد" أن خطة التأمين تشمل الدفع ب 2087 سيارة إسعاف مجهزة يتم توزيعها بمحيط لجان الاستفتاء في كافة محافظات الجمهورية، فضلا عن تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها للقصوى، مشيرة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة على مدار الساعة، وتخصيص الخط ساخن "16474"لتلقى البلاغات والاستفسارات.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، ان د.هالة زايد، وجهت مديريات الشئون الصحية بكافة المحافظات، بتكوين فريقين مركزيين من كافة التخصصات الطبية للانتشار السريع بكل محافظة بهدف تقديم الدعم لمستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة.

 

وقال " مجاهد"، إن خطة التأمين الطبى تشمل رفع درجة الإستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

 

وأشار" مجاهد" الى التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، مضيفاً أنه تم مراجعة أرصدة الدم على مستوى الجمهورية بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة للتأكد من توافر مخزون استراتيجي كافى، مؤكدا توافر 26 ألف كيس دم من مختلف الفصائل، و 40 ألف كيس بلازما، وذلك بمراكز خدمات نقل الدم القومية، والإدارة العامه لبنوك الدم، ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصه، وهيئة المستشفيات و المعاهد التعليمية، والهيئة العامة للتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية.

 

وأكد أنه تم تدعيم المستشفيات بارصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، لافتا إلى أنه تم منع كافة الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاستفتاء، وخاصة لأقسام "الطوارئ" ، و"الرعايات المركزة"، و"الحروق".

 

 

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة