الجالية المصرية بالمغرب تدلي بأصواتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الجالية المصرية بالمغرب تدلي بأصواتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الجالية المصرية بالمغرب تدلي بأصواتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أ ش أ الجمعة، 19 أبريل 2019 - 01:17 م

توافد أعضاء الجالية المصرية، المقيمة بالمملكة المغربية ،اليوم الجمعة، على مقر السفارة المصرية بالرباط للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة، وذلك رغم هطول الأمطار، وتمتد عملية التصويت علي مدار ثلاثة أيام، وتنتهي مساء يوم الأحد الموافق 21 ابريل 2019.

وقد حرص السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر بالرباط، وأعضاء السفارة، علي الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

وأشار السفير، الي انه تم التواصل مع رموز الجالية ودعوة اعضائها للتصويت وممارسة حقهم الدستوري؛ وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح مع التأكيد أن ممارسة هذا الحق يعتبر دليلاً عمليا على قدرة ورغبة المصريين بالخارج فى المشاركة فى صياغة مستقبل وطنهم.

وأضاف أن أبناء الجالية المصرية في المملكة المغربية، دائماً ما يعبرون عن الابتهاج لدي قدومهم الي السفارة للتعبير ديمقراطياً عن حقهم الانتخابي ويشيدون بالإجراءات والتسهيلات التي تتبعها السفارة في إطار الضوابط الانتخابية للخروج بهذه المناسبة الديمقراطية في أبهي صورها، موضحاً أن الجالية المصرية في المغرب تزيد قليلا عن الألف شخص موزعين على مدن المغرب المختلفة.

وأعرب السفير أشرف إبراهيم عن تفاؤله بارتفاع عدد أبناء الجالية الذين سيمارسون حقهم الدستوري في التصويت؛ لافتا أن يوم الجمعة في المغرب هو يوم عمل؛ وأنه يتوقع أن يتزايد الإقبال على التصويت يومي العطلة الأسبوعية، السبت والأحد.

وأوضح انه تم التنسيق مع السلطات المغربية، لتأمين العملية الانتخابية أمام مقر السفارة، مؤكداً أن جميع أعضاء السفارة على أهبة الاستعداد لتنظيم عملية الاستفتاء وضمان أن تتم بسهولة ويسر لجميع أعضاء الجالية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة