وزارة التضامن الاجتماعى
وزارة التضامن الاجتماعى


صور| القوافل الطبية للتضامن تصل الإسماعيلية

أمنية فرحات

الجمعة، 19 أبريل 2019 - 02:44 م

 

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة للصناعات الدوائية، القافلة الطبية الخامسة لحملة "أولادنا في عينينا"؛ وذلك للكشف عن الأنيميا وأمراض العيون والسكر وتقديم العلاج المطلوب مجانًا بعدد من دور الأيتام ودور المسنين بمحافظة الإسماعيلية.

 

وذكرت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أن محافظة الإسماعيلية هي المحطة الخامسة للقافلة الطبية بعد الفيوم وبورسعيد وبني سويف والغربية وستتوالى أعمالها دوريًا لتصل إلى كافة محافظات الجمهورية.

 

وأوضحت الألفي أن ذلك يأتي وفقًا للبروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة للصناعات الدوائية، من أجل تقديم الرعاية الصحية، وحماية الفئات الأكثر احتياجًا لتحسين جودة الحياة ودعم قدرات تلك الفئات المستهدفة؛ ليصبحوا أشخاص منتجين وإيجابيين في المجتمع.

 

وأضافت الألفي أن القافلة الطبية وفقا للبروتوكول الموقع تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية مجانا في مجالات العيون والسكري والأنيميا وتضم 2 أطباء من مستشفى دار العيون وفني نظارات واستشاري من مستشفى أبو الريش بالإضافة إلى طقم متخصص من معمل مصر.

 

وقالت "الألفي"، إن القوافل الطبية تأتى في إطار مبادرة حياة كريمة وسيستفيد من أعمالها بمحافظة الإسماعيلية 86 من أبناء 5 دور لرعاية الأيتام و24 طفلا من دار حضانة إيوائية ومن الوحدة الشاملة لرعاية الأحداث، بالإضافة إلى 22 مسنا من المقيمين بـ2 دار للمسنين بالمحافظة.

 

ولفتت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، أن الكشف الطبي للقافلة السابقة بالغربية قد شمل 15 دور رعاية للأيتام و2 دار مسنين بإجمالي عدد 317 حالة، وقد تم صرف 226 قطرة عيون للأبناء و204 أدوية للأنيميا بالإضافة إلى عمل نظارات لـ 67 من الأبناء وسحب عينات تحاليل وبدء إجراءات عمليات عيون لـ 6 حالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة