اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط


2 مليون و560 ألف ناخب موزعين على 609 لجان فرعية بأسيوط

محمد زهير

الجمعة، 19 أبريل 2019 - 03:08 م

 

تنهي محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، استعداداتها بتجهيز المقارات الانتخابية للاستفتاء على الدستور، الذي قررت الهيئة الوطنية عقده غدا السبت وعلى مدار 3 أيام.

 

ويبلغ عدد الناخبين 2 مليون و560 ألف ناخب، موزعين على 609 لجان فرعية وتشرف عليهم ١٥ لجنة عامة تحت إشراف 750 قاضيا، ويعاونهم 2250 موظفا من التربية والتعليم والمحليات.

 

و تسلم رجال الجيش والقوات المسلحة، المدارس التي تجرى فيها الانتخابات بمختلف أحياء المحافظة، وتم نشر قوات أمنية وعسكرية وعمل كردون أمني فى محيطها، بالإضافة إلى وجود مظلات أمام كل لجنة لحماية الناخبين من الشمس والأمطار، وتوفير مقاعد متحرك لكبار السن.

 

وأعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة أحياء المحافظة وجميع المديريات، وذلك فى إطار الاستعدادات للاستفتاء على الدستور، كما طالب رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بالمرور على جميع المقرات الانتخابية، للتأكد من جاهزية المقار، ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء، وآخر للطوارئ، وتوفير خط تليفون.

 

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل الأحياء وتزويدها بجميع الإحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة بنسبة 100% ، مشددا على ضرورة انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة فى محيط المقار واللجان الانتخابية، وعلى محاور التحرك الرئيسية والفرعية لتأمين العملية الانتخابية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة