صورة للسفير المصري برومانيا بصحبة المصوتين على استفتاء الدستور صورة للسفير المصري برومانيا بصحبة المصوتين على استفتاء الدستور

بالصور| بدء التصويت في السفارة المصرية برومانيا

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 19 أبريل 2019 - 05:04 م

انطلق في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت رومانيا التصويت على استفتاء التعديل الدستوري.
وتفقد السفير صلاح عبدالصادق سفير جمهورية مصر العربية في رومانيا ومولدوفيا في الصباح الباكر لجنة الاستفتاءات   وأعطى أوامره بتسهيل الإجراءات  والاهتمام بالمواطنين  المصريين وتابع ذلك بنفسه.
وكان أول المصوتين في صناديق الاستفتاء د.عبدالله مباشر  نائب رئيس الجالية المصرية في رومانيا، حيث جاء رقم واحد في كشف الانتخابات لعشقه لوطنه وحبه له.
وقال «إن كنا نعيش بالخارج بأجسادنا فقلوبنا تركناها بمصر وإن تصويت المصريين بالخارج يعتبر مكسب كبير لم يكن موجود سابقا سوى بعد الثورة فيجب على المصريين بالخارج استغلال ذلك المكتسب والاستفادة منه».
وتابع «من بدء تشييد وإنشاء المشاريع  الضخمة يجب أن يستمر معنا ليكملها حتى نجنى ثمارها على أحسن وجه، وهناك مكتسب أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج»، وسوف يتم زيادة أعدادهم حسب الدستور الجديد بما يتلاءم مع الظروف.
وأضاف «أيضا الدستور أعطى المرأة المصرية تقديرها وحافظ على كرامتها وسوف يصبح تمثيل المرأة بنسبه 25% بمجلس النواب وهناك العديد من المواد التى يجب أن تتغير حتى تتلاءم  مع الظروف الحالية».
 
 

تصويت المصريين برومانيا
تصويت المصريين برومانيا
تصويت المصريين برومانيا
تصويت المصريين برومانيا
تصويت المصريين برومانيا
تصويت المصريين برومانيا

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة