لجان الانتخابية بشبرا الخيمة تتزين قبل الاستفتاء على الدستور لجان الانتخابية بشبرا الخيمة تتزين قبل الاستفتاء على الدستور

صور| رئيس حي شبرا الخيمة يتفقد استعدادات اللجان قبل الاستفتاء

أحمد عبدالفتاح الجمعة، 19 أبريل 2019 - 07:08 م

قام الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شبرا الخيمة، ويرافقه محروس جلال نائب رئيس الحي، ويصاحبهم جميع الإدارات التنفيذية، بالمرور على المقار الانتخابية بنطاق الحى، وعددها ٣١ مقرا انتخابيا للتأكد من الانتهاء من جاهزيتها ورفع كفاءتها.
 
وحرص عبد المنعم، على التأكد من توافر كافة الاحتياجات والتجهيزات اللازمة لتنفيذ عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل وخارج مقار الاستفتاء، كما قام بالتأكد من تجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة، وتوفير مولدات الكهرباء لجميع المقار.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

يذكر أن مجلس النواب المصري، قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014، وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة