احتفالية ليلة النصف من شعبان بالمنوفية
احتفالية ليلة النصف من شعبان بالمنوفية


محافظ المنوفية ووكيل «الأوقاف» يحضران احتفال ليلة النصف من شعبان

محمد الشامي

الجمعة، 19 أبريل 2019 - 08:33 م

 

أناب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اللواء عصام عبدالعال رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، لحضور الاحتفال بليلة النصف من شعبان، والذى نظمته مديرية الأوقاف بالمحافظة عقب صلاة المغرب بالمسجد العباسي بمدينة شبين الكوم.

وحضر الاحتفال الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة.

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف كلمة تناول خلالها فضل شهر شعبان، موضحاً أن المصطفى صلى الله عليه وسلم كان يختص شهر شعبان بمزيد من العبادة والطاعات، موضحاً العبر المستفادة من ليلة النصف من شعبان ومنها أهمها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام تلك الحدث الذى يعد من أهم الأحداث العظيمة في التاريخ الإسلامى.

كما تناول التأكيد عن أهمية الصلاة ومكانتها وبيان رحمة الله تعالى الواسعة بعباده، فيما اختتم الاحتفال بالإبتهالات والمدئح النبوية الشريفة.

وفى نهاية كلمته، دعا الله عزوجل أن يعيد هذه الأيام المباركة علينا وعلى الشعب المصرى بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء.

من جانبه، هنأ محافظ المنوفية، المواطنين بهذه الذكرى المباركة، سائلاً المولي عزوجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة وأن يسبغ علينا وعلى العالم أجمع الأمن والأمان والاستقرار، مؤكداً على ضرورة ترسيخ روح الولاء والإنتماء في نفوس أبنائنا ونشر المحبة والسلام من أجل بناء وطننا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة