الجالية المصرية الجالية المصرية

مسيرات حب للوطن في دول الخليج

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 19 أبريل 2019 - 09:53 م

فى مشهد إنسانى جميل اصطحب عدد من أبناء الجالية المصرية بالسعودية أطفالهم خلال المشاركة فى عملية الاستفتاء، حيث توافدت الحشود رافعة الأعلام المصرية، ومرددة الأغانى الوطنية.

جاء ذلك وسط عمليات تأمين قامت بها السلطات الأمنية السعودية لعملية التصويت، مقدمة كافة التسهيلات الممكنة للمواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم فى استفتاء على التعديلات المصرية.

وتوافد أبناء الجالية المصرية فى السعودية على مقر السفارة منذ الصباح الباكر، حيث قامت السفارة بتوفير عدد كاف من اللجان الانتخابية داخل مقرها لضمان سلاسة الإجراءات طوال فترة الاستفتاء وبحيث تكون قادرة على استيعاب كافة المواطنين المصريين المقيمين فى نطاق اختصاص السفارة، بما يضمن خروج المشاركة فى عملية الاستفتاء على النحو الأمثل.

وعبر المستشار الثقافى د.أشرف العزازى عن سعادته بهذا اللقاء الجماهيرى وقال ان مصر تسطر ملحمة تاريخية فى هذا الاستفتاء ، مضيفاً ان ابناء الجالية المصرية فى السعودية تشكل أكبر جالية مصرية فى العالم و عودتنا ان تتصدر المشهد فى كل المناسبات الوطنية، تعكس صورة إيجابية.

وكانت جمعية مصريون فى حب الخليج قد نظمت احتفالية توعوية، وغنائية مساء أول أمس الخميس لبحث  ابناء الجالية المصرية بالسعودية للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

البحرين

استقبلت السفارة المصرية فى المنامة، عاصمة البحرين مئات الأسر من أبناء الجالية المصرية الذين حرصوا على التوافد على السفارة للإدلاء بأصواتهم، مع انطلاق عملية التصويت.

وحرص المشاركون فى التصويت على التقاط الصور لهم مع ابنائهم خلال عملية الادلاء بأصواتهم فى مظاهرة وطنية فى حب مصر.

وكانت هاشتاجات البحرين والكويت قد تصدرت قائمة ترند تويتر فى مصر والعديد من الدول العربية، تزامنا مع انطلاق التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين فى الخارج، بعشرات الآلاف من التدوينات والتغريدات.

الإمارات

رغم ان موعد فتح اللجان فى التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، إلاّ ان مجموعات كبيرة من الشباب وكبار السن بدأت فى التوافد على سفارتى مصر فى كل من أبو ظبى ودبى منذ السابعة صباحا، وفقاً لما أكده المستشار وائل فتحي، القنصل المصرى العام بالإنابة فى دبى والإمارات الشمالية.

وأكد فتحي، أن السفارة وفرت وسائل نقل مريحة من بعض نقاط التجمع لنقل المواطنين لمقر لجنة الانتخابات، مشيداً بما قدمته دولة الإمارات من تسهيلات لتيسير عملية التصويت للجالية المصرية، مؤكداً ان المصريين فى الإمارات يجنون ثمار العلاقات الجيدة بين البلدين..

الكويت

رغم تحذيرات خبراء الارصاد بأن الكويت قد تشهد امطارا رعدية واجواء متقلبة امس الجمعة.. تحدى المصريون التحذيرات وتوافدوا منذ الصباح الباكر على مقر السفارة للتصويت على التعديلات الدستورية.

وحرص السفير طارق القونى على أن يكون أول من يدلى بصوته باللجنة، ثم بدأ الاشراف على العملية الانتخابية، باعتباره رئيس اللجنة المشرف عليها فى الكويت.

وتواجد جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية والقنصلية بالكويت، داخل مقر السفارة منذ الساعة السابعة من صباح امس الجمعة؛ للاطمئنان على كل الاستعدادات الخاصة بعملية التصويت، وضمان سيرها وفقا لخطة العمل الموضوعة.

وبدأ توافد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بالكويت على نقاط التجمع الـ17 التى حددتها السفارة المصرية بالمناطق التى تشهد كثافة مرتفعة للمصريين، منذ الصباح الباكر حيث استقلوا الحافلات التى وفرتها السفارة بالتنسيق مع رجال الأعمال المصريين والشركات الكويتية، والتى تزينت بالأعلام المصرية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة