صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إحذر من «تقطقة» الرقبة فقد تصاب بالشلل الجزئي

رضا خليل السبت، 20 أبريل 2019 - 06:31 ص

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية أن المسعفة ناتالي كونيتيكي، البالغة من العمر 23 عامًا من لندن بالمملكة المتحدة، أصيبت بشلل جزئي بعد انفجار شريانها الفقري عندما كانت تقوم بطقطقة رقبتها، مما تسبب في حدوث جلطة دموية لها في الدماغ .

وأوضحت الصحيفة، البريطانية  أن كثير من الناس يطقطقون اطرافهم أو يقومون بالتطمع الذي ينتج عنه فرقعة العضلات إما للرقبة أو أطراف اليدين والقدمين، لكن حالة كونيتيكي كان غريبة تمامًا وبصرف النظر عن الصوت "الطقطقة" فلا يحدث شيء حقًا ومع ذلك، في حالة ناتالي كونيتيكي ، تسببت الطقطقة بتحريكها رأسها في سكتة دماغية تركتها مشلولة جزئيًا. 

وكانت المسعفة البالغة من العمر 23 عامًا تشاهد فيلمًا في منزلها في ويست هامبستيد، وبعد انتهاء الفيلم قامت لتطقطق رقبتها كما تفعل عادة، لكن المرة الأخيرة كانت القاضية بالنسبة لها. 

فقد تسببت الطقطقة في سماعها صوتًا عالي من رقبتها، لكن لم تشعر ناتالي بأي ألم، لذا تجاهلت الأمر وذهبت للنوم ، واستيقظت بعد 15 دقيقة غير قادرة على تحريك ساقها اليسرى.

وعندما حاولت الاستيقاظ للذهاب إلى المرحاض ، انهارت ، فدعت الشابة الخائفة سيارة الإسعاف.

وفي المستشفى ، أكد فحص بالأشعة المقطعية أن ناتالي كونيتيكي أصيبت بسكتة دماغية، وأوضح الأطباء أنه عندما تمدد عنقها فقد انفجر الشريان الفقري في رقبتها، مما تسبب في تجلط الدم وهو ما أدى إلى السكتة الدماغية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة