أحزاب سياسية بالإسكندرية
أحزاب سياسية بالإسكندرية


«هنوصلك مجانا لتكتب دستورك».. سيارات نقل جماعي للناخبين بالإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 20 أبريل 2019 - 12:29 م

خصصت عدة أحزاب سياسية بالإسكندرية، سيارات نقل جماعي، وذلك  لمساعدة الناخبين في الوصول إلى مقار لجانهم الانتخابية، خلال أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ورفعت السيارات المشاركة في المبادرة ملصقات مدون عليها «هنوصلك مجانا لتكتب دستورك»، فيما تم تدشين مقرات استعلام تطوعية تحت شعار «أعرف لجنتك» لمساعدة الناخبين في معرفة أماكن لجان التصويت الخاصة بهم.

وبدأت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمختلف اللجان الفرعية بالإسكندرية، والبالغ عددها 762 لجنة فرعية، وذلك بعد أن فتحت المقار الانتخابية أبوابها في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت، تحت إشراف قضائي.

 ويحق لنحو 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالإسكندرية، حيث تجرى عملية الاستفتاء من خلال 18 لجنة عامة تضم 762 لجنة فرعية ملحقة بـ 423 مقرا انتخابيا، بينهم 5 لجان للمغتربين.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة