اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة يتابع سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية

محمود كساب

السبت، 20 أبريل 2019 - 01:25 م

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، سير الاستفتاء على التعديلات الدستورية من خلال غرفة العمليات التي أقامتها المحافظة؛ لمتابعة عملية الاستفتاء عبر شاشات الفيديو كونفرنس والذي يغطى كافة اللجان المعدة لاستقبال المواطنين بالقاهرة والبالغ عددهم 7622722 مواطن بالقاهرة موزعون على 1388 لجنة فرعية داخل 679 مركز انتخابي تضمهم 44 لجنة عامة.


وأشار المحافظ، إلى أن كافة اللجان بدأت العمل في موعدها لاستقبال المواطنين دون أي معوقات، مؤكداً أن كافة أجهزة المحافظة في حالة استعداد قصوى كما قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتجهيز جميع المقرات ورفع كفاءتها مع نظافة محيطها وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو مخلفات أو صناديق قمامة أو سيارات متهالكة ومتروكة بالشوارع المحيطة باللجان مع التأكيد على مراجعة أعمدة الإنارة والولاعات وعملها بكفاءة وتجهيز كافة المراكز بمظلات لحماية المواطنين من حرارة الشمس.

 وتم إعداد فصول بالمدارس لاستخدامها كقاعات انتظار في حالة الضرورة مع توفير كراسي متحركة لخدمة كبار السن ومبردات مياه ومراوح وكشافات إضاءة للطوارئ وطفايات حريق بكل مركز لمواجهة أي طارئ مع توفير مولدات كهربائية باللجان العامة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة