بمحافظة الشرقية
بمحافظة الشرقية


التعديلات الدستورية 2019| الطبل البلدي والمزمار أمام لجان الاقتراع بالشرقية 

سناء عنان

السبت، 20 أبريل 2019 - 01:32 م

وسط أجواء هادئة وإقبال شديد، استمرت عملية التصويت في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمحافظة الشرقية وذلك في 23لجنة عامة و 1159 منتشرة في جميع مراكز ومدن وقري المحافظة .

 

وقد شهدت مقار لجان انتخابات تواجدا أمنيا مكثفا من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية، وقامت القوات بتنظيم دخول الناخبين في مجموعات صغيرة وعدم السماح بأي تجاوزات .

 

وقد قام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بتمشيط جميع اللجان من الداخل والخارج قبل انطلاق العرس الديمقراطي للتأكد من خلو اللجان من أي مواد غريبة أو مفرقعات.

 

وقد فتحت معظم اللجان في مواعيدها المحددة في الـ9صباحا باستثناء 3 لجان في بلبيس وصان الحجر وكفر صقر.

 

وقد حظيت قرية العدوة مسقط رأس الرئيس المعزول بقدر كبير من الإجراءات الأمنية والاحترازية  وتم دمج لجان القرية الأربعة في لجنتين فقط ونقلهما داخل القرية إلي مدخلها لإحكام السيطرة عليها.

 

وقد شهدت لجان الانتخابات إقبالا متزايدا من السيدات والفتيات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك منذ انطلاق عملية التصويت.

 

وقد اصطحب بعض الناخبين فرق المزمار والطبل  البلدي للرقص أمام اللجان للتعبير عن فرحتهم بهذا العرس الديمقراطي الذي يعد الضمانة الوحيدة لعدم عودة الجماعات الإرهابية إلي مقاليد الحكم.

 

وقد أدلى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الثانوية الفندقية بمدينة الزقازيق، حرصًا منه على المشاركة في الاستفتاء وممارسة حقه الدستوري والقانوني كمواطن يقوم بالإدلاء بصوته ويشارك في رسم مستقبل وطنه.

 

وأكد المحافظ أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجبًا وطنيًا على كل مواطن له حق التصويت تجاه وطن عظيم يستحق من الجميع أن يقوم بواجبه و مسئولياته في سبيل رفعته واستمراره، مشيرا إلى أن التصويت حق كفله الدستور لكل مواطن يجب أن يحافظ عليه.

 

ودعا المحافظ المواطنين من أبناء المحافظة النزول إلى اللجان الانتخابية والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية لرسم خريطة مصر الجديدة التي نحلم بها وللحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

 

وقد قام حزب مستقبل وطن برئاسة الدكتور محمد سليم أمين عام الحزب بتشكيل مجموعات أمام اللجان لتقديم خدمة اعرف لجنتك لتسهيل علي الناخبين لمعرفة اماكن لجانهم .


وقال إن اللجان الانتخابية بمراكز الحسينية وديرب نجم وههيا والقنايات وبلبيس شهدت إقبالا ملحوظا من جانب الناخبين وعلي صناديق الاقتراع وسط حالة من الفرحة لمشاركتهم في العرس الديمقراطي.
وأضاف بقولة  الدكتور محمد سليم أن الحزب وفر كافة التسهيلات للناخبين أمام اللجان بإقامة نقاط تمركز مزودة  بمظلات وخيام وتجهيزات لتقنية إلكترونية لاستخراج الرقم الانتخابي للناخبين .


كما حرص الحزب علي تواجد متخصصين في القانون بين الشباب لشرح أي مادة قد يكون بها أي لبس علي فهم الناخب .


وقد شهدت المناطق الصناعية بالشرقية بمدن العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس خروج متزايد من العمال للجان الاستفتاء للإدلاء بأصواتهم لاستكمال مسيرة الانجازات والحفاظ علي مكاسبهم .
وقد منح أصحاب المصانع إجازة نصف يوم للعاملين علي مدار 3أيام لتمكينهم من المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.


وقد قام وفد من الاتحاد الدولي الإفريقي بالمرور علي عدد من اللجان بمدينة الزقازيق واشادوا بعملية التصويت وبالتواجد المكثف للناخبين الذين حرصوا علي الحضور منذ الساعات الأولى للصباح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة