عمال الغزل المحلة  يشاركوا بالاسفتاء علي التعديلات الدستورية عمال الغزل المحلة يشاركوا بالاسفتاء علي التعديلات الدستورية

ملحمة وطنية يسجلها عمال غزل المحلة للاستفتاء على التعديلات الدستورية

فوزي دهب- أحمد أبورية السبت، 20 أبريل 2019 - 02:14 م

ملحمة وطنية سجلها عمال غزل المحلة في أول يوم للاستفتاء علي التعديلات الدستورية حيث تجمع أكثر من 10 آلاف عمل وعاملة واحتشدوا في ساحة الشركة مرددين الأغاني الوطنية.

كما قاد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، ظهر السبت، مسيرة شعبية عمالية شارك فيها الآلاف من عمال شركة غزل المحلة لتأييد التعديلات الدستورية.

وحرص العمال على إطلاق الزغاريد والتصفيق وتشغيل الموسيقى للفرقة النحاسية بالشركة ورفع رايات وأعلام مصرية وترديد هتافات "تحيا مصر .. ونعم لتأييد الدستور وبنحبك يا سيسي وانزل وشارك في التعديلات الدستورية".

يذكر أن محافظة الغربية بها 703 مراكز انتخابية و799 لجنة فرعية، من يحق لهم الاستفتاء 3 ملايين و337 ألفا و350 صوتا.


كانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة