غرفة عمليات الشيخ زايد :إقبال كثيف من الناخبين ولم نتلقى اي شكاوى حتى الآن غرفة عمليات الشيخ زايد :إقبال كثيف من الناخبين ولم نتلقى اي شكاوى حتى الآن

غرفة عمليات الشيخ زايد: إقبال كثيف من الناخبين ولم نتلقى أي شكاوى

عواد شكشك السبت، 20 أبريل 2019 - 03:24 م

قال عادل سليمان رئيس غرفة العمليات المشرف على الاستفتاء التعديلات الدستورية لجهاز مدينة الشيخ زايد، إن هناك إقبال كثيف باليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستور السبت ٢٠ أبريل ٢٠١٩، مشيرا إلى أنه لم يتلقى أي شكاوى حتى الآن.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن هناك ٥ لجان يعملون بشكل جيد حتى الآن دون أي مشاكل من أي نوع والإقبال متنوع بين سيدات وشباب والوافدين من العمال الذين يعملون بمدينة الشيخ زايد.

وأوضح أن حزب مستقبل وطن هو المتواجد بشكل كبير أمام اللجان يقوم لمساعدة الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتحديد أماكن اللجان التصويتة.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج، ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة